أخبار رئيسيةأخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةالضفة وغزة

الأسرى يؤجلون خطوة الإضراب وجلسات المفاوضات مستمرة

قرر الأسرى في السجون الإسرائيلية، مساء الأحد، تأجيل البدء في خطوة الإضراب المفتوح عن الطعام.
وقال مكتب إعلام الأسرى: إنه على ضوء تطور المفاوضات مع مديرية السجون على طريق تحقيق مطالب الأسرى تقرر تأجيل البدء في خطوة الإضراب المفتوح عن الطعام.
وأوضح أن جلسات المفاوضات لا تزال مستمرة، ومددت لساعات إضافية.
من جهته قال رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين قدري أبو بكر، مساء اليوم الأحد، إن الأسرى أعلنوا تأجيل الاضراب المفتوح عن الطعام، بعد تسجيل تقدم في الحوار مع إدارة سجون الاحتلال، وتحقيق عدة مطالب.
وأضاف أبو بكر أن الحوار لا يزال قائما بين ممثلي الأسرى وإدارة معتقلات الاحتلال حول مطالبهم، وان القرار النهائي بخصوص الإضراب سيعلن فور انتهاء الحوار.
وأوضح أنه تم الاتفاق على تركيب هواتف عمومية داخل السجون، فيما يستمر الحوار حول عددها وفي أي الأقسام ستوضع.
وبخصوص الأسرى المنقولين والمعزولين جراء الأحداث الأخيرة في سجون الاحتلال، قال أبو بكر إن إدارة المعتقلات وافقت على إعادتهم إلى السجون التي كانوا فيها، وانهاء عزل المعاقبين داخل الزنازين، فيما يتواصل الحوار بخصوص زيارات أهالي الأسرى من قطاع غزة.
وكان من المقرر أن تبدأ اليوم الأحد في سجون الاحتلال الإسرائيلي، معركة الأمعاء الخاوية تحت عنوان “الكرامة 2″؛ احتجاجا على الأوضاع السيئة التي يعيشونها، ومواصلة انتهاكات مصلحة السجون.
وفي المرحلة الأولى من الإضراب كان مقررا أن يبدأ اليوم قادة الأسرى (وهم 30 أسيرا) بالإضراب، على أن ينضمّ في المرحلتين الثانية والثالثة أعضاء الهيئات التنظيمية المحلية العاملة في الأقسام، وأعداد كبيرة من الأسرى من المتوقع أن يصل عددهم لـ 1500 أسير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى