أخبار رئيسيةأخبار عاجلةالضفة وغزة

استشهاد فلسطيني برصاص الاحتلال في بيت لحم (محدّث)

استشهد شاب وأصيب ثلاثة آخرون بجروح -مساء اليوم الأربعاء- برصاص قوات الاحتلال الاسرائيلي في بيت لحم جنوب الضفة المحتلة، ما يرفع عدد الشهداء بالضفة منذ أمس إلى 4 شهداء.

وأكدت وزارة الصحة استشهاد الشاب أحمد جمال مناصرة (28 عامًا) -وهو من قرية واد فوكين غرب بيت لحم- على مدخل الخضر، إثر إصابته في الصدر والأطراف برصاص الاحتلال “الإسرائيلي”، ونقل جثمانه إلى مستشفى بيت جالا الحكومي، إضافة إلى إصابة 3 مواطنين آخرين.

وقالت مصادر محلية: إن قوات الاحتلال أطلقت النار تجاه سيارة فلسطينية قرب حاجز النشاش؛ ما أدى لاستشهاد مناصرة وإصابة الشاب علاء غياظة بجروح خطيرة وإصابة زوجته من بلدة نحالين.

ومنتصف ليل الأربعاء أعدمت قوات الاحتلال، شابين بعد اقتحامها محيط قبر يوسف في نابلس، شمال الضفة المحتلة، بعد ساعات قليلة من استشهاد عمر أبو ليلى منفذ عملية سلفيت في اشتباك مع الاحتلال برام الله.

وأفادت مصادر محلية أن قوات الاحتلال أطلقت النار تجاه شابين كانا يستقلان سيارة قرب قبر يوسف، ما أدى إلى استشهادهما، في جريمة إعدام ميداني دون أي مبرر.

ووفق المصادر؛ فإن الشهيدين هما: رائد هاشم محمد حمدان (21 عاما)، وزيد عماد محمد نوري (20 عاما).

وأطلق مقاومون النار -مساء اليوم الأربعاء- على موقع لقوات الاحتلال، قرب يعبد في جنين، شمال الضفة المحتلة.

ووفق موقع حدشوت 24 العبري؛ فقد فتح فلسطينيون النار على نقطة للجيش الإسرائيلي بالقرب من قرية يعبد، مدعيا عدم وقوع إصابات.

وذكر أن قوات الاحتلال تجري عمليات بحث واسعة لتحديد مكان المنفذين.

وتشهد الضفة المحتلة تصاعدًا في العمليات المناهضة للإحتلال بأشكالها المختلفة، وكان آخرها العملية لتي نفذها الشاب عمر أبو ليلى، وتمكن خلالها من طعن جندي واغتنام سلاحه ثم تنفيذ عملية إطلاق نار، وانتهت عمليته بمقتل وإصابة عدد من جنود الاحتلال والمستوطنين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى