أخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةالضفة وغزة

شهيدان في نابلس بعد اغتيال أبو ليلى برام الله

أعدمت قوات الاحتلال الاسرائيلي، منتصف الليلة، شابين بعد اقتحامها محيط قبر يوسف في نابلس، شمال الضفة المحتلة، بعد ساعات قليلة من استشهاد الفتى عمر أبو ليلى (19 عاما) منفذ عملية سلفيت في اشتباك مع الاحتلال برام الله.

وأفادت مصادر محلية أن قوات الاحتلال أطلقت النار تجاه شابين كانا يستقلان سيارة قرب يوسف، ما أدى إلى استشهادهما، في جريمة إعدام ميداني دون أي مبرر.

وأكدت وزارة الصحة استشهاد شابين في إطلاق نار من قوات الاحتلال بنابلس.

وذكرت المصادر أن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص الحي على طواقم الاسعاف في نابلس خلال محاولتها الوصول للسيارة المستهدفة لإنقاذ المصابين داخلها.

واقتحمت قوات الاحتلال الاسرائيلي، الليلة الماضية، محيط “قبر يوسف” والمنطقة الشرقية من مدينة نابلس.

وأفاد مسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفة الغربية غسان دغلس أن جنود مشاة ومن ثم جيبات عسكرية اقتحمت المنطقة الشرقية من المدينة ومحيط “قبر يوسف”.

وانتشرت قوات الاحتلال في محيط القبر وشارع عمان واعتلت اسطح المنازل تمهيدا لدخول المستوطنين.

ووفق مصادر محلية؛ فإن مئات المستوطنين اقتحموا قبر يوسف بنابلس تحت حراسة مشدده من قوات الاحتلال واندلعت مواجهات في المنطقة.

وفي وقت لاحق أفادت وزارة الصحة بإصابة مواطن بشظايا في العين نقل على إثرها الى مستشفى رفيديا لتلقي العلاج.

ومساء أمس أعلن جهاز الأمن العام الإسرائيلي “الشاباك” الليلة، عن استشهاد منفذ عملية “أرائيل” عمر أبو ليلى بعد اشتباكات بمحيط منزل في قرية عبوين شمالي غرب مدينة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة.

وجاء في بيان “الشاباك” أن قوة من وحدة “يمام” الخاصة هي من نفذت عملية اغتيال أبوليلى الذي رفض الاستسلام وأطلق النار صوبها من داخل منزل الذي كان يتحصن فيه بقرية عبوين.

فيما قالت القناة “13” العبرية إن أبو ليلى أطلق النار صوب القوة الإسرائيلية من خلال السلاح الذي استولى عليه من أحد الجنود القتلى في العملية.

وذكر “الشاباك” بأن “عملية اغتيال أبو ليلى جاءت نتيجة جهد استخباري وأمني مكثف جرى منذ تنفيذه لعملية “أرائيل” وقتله لجندي ومستوطن وإصابة جندي آخر بجراح بالغة”.

وأكدت وزارة الصحة الفلسطينية استشهاد أبو ليلى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى