أخبار رئيسيةأخبار عاجلةالضفة وغزة

حماس: أحبطنا خطة الفلتان المنظم التي رعتها السلطة ضد غزة

أكدت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” أنها أحبطت خطة الفلتان المنظم بغزة التي رعتها أجهزة السلطة في رام الله، وخاصة جهاز المخابرات العامة الذي يتزعمه ماجد فرج.

وقالت حركة حماس، في بيان صحفي: إن أحد أهداف مخطط الفلتان شق الصف الوطني وحالة اللحمة والتوحد في غزة الذي ساء سلطة التنسيق الأمني المعزولة في المقاطعة، كما أشارت إلى أن الفلتان كان يهدف لإفشال مليونية العودة.

خطة فلتان منظمة

وأشارت إلى أن السلطة ذهبت بعيداً في منهجها القائم على الإقصاء والتفرد، وظنت أن عقوباتها الإجرامية ضد غزة وشعبها ومقاومتها قد آتت أكلها، وأن الشعب الفلسطيني في غزة سيثور ضد مقاومته التي تحميه، وسينتفض تحت وطأة لقمة الخبز التي يحرمه منها سلطة التنسيق الأمني في رام الله.

وأكدت حماس أن السلطة استغلت حاجات المواطنين المحاصرين، وابتزّت المقطوعة رواتبهم بشكل مؤسف، وأُعدت لذلك خطة شاملة.

وأوضحت أن الأجهزة الأمنية في رام الله تواصلت وخططت لإحداث قلاقل في غزة، وإعادة الفلتان الأمني الذي مارسوه سابقاً، وحددوا يوم الخميس 14-3-2019، يوماً لانطلاق فلتانهم ومخططهم الخبيث.

وعي شعبنا

ونبهت الحركة إلى أن شعبنا استطاع بوعيه وحرصه إحباط هذا المخطط وإفشاله في مهده، ووقفه عند حده، موضحةً أنه يعي تماماً من الذي يحاصره، ومن الذي يعاقبه، ومن الذي يتآمر عليه، ويعرف تماماً حجم الكذب والتضليل الذي مورس ضد الوزارات الحكومية في غزة من ادعاءات ضرائب جديدة لا أصل لها.

وأكدت أنه من الواجب أن تستجيب قيادة السلطة وحركة فتح لكل ما بذلته حماس وفصائل شعبنا من جهود للمّ الشمل وإنهاء الانقسام وتحقيق الوحدة وبناء المؤسسات الوطنية بناءً سليماً تستطيع من خلاله مواجهة ما تتعرض له قضية شعبنا من مؤامرات.

ولفتت إلى أن غزة تمكنت من تصدير صورة وطنية ناصعة من خلال الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة، وغرفة العمليات المشتركة، في حين فشلت السلطة في إشراك أي فصيل وطني معتبر في حكومتها المعزولة.

وعبرت الحركة عن تقديرها العالي لحرص شعبنا ووعيه الشديد بعدم انجراره نحو المؤامرة، بل والعمل على إفشالها كما ظهر في المسيرات الجماهيرية الحاشدة التي خرجت مساء الأحد 17-3 في مناطق غزة كافة.

كما أكدت التفافها حول مشروع المقاومة، ورفضها كل أشكال الفلتان والفوضى والعبث بأمن غزة ومواطنيها، مؤكدة حق الناس في التظاهر السلمي والتعبير عن آرائهم، داعية السلطة للعودة للصف الوطني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى