أخبار رئيسيةأخبار عاجلةالضفة وغزة

القيادي حسن يوسف يطالب بوقف الاعتقالات السياسية في الضفة وغزة

طالب القيادي في حركة المقاومة الإسلامية “حماس” بالضفة الغربية، حسن يوسف، بوقف الاعتقالات السياسية والملاحقات الأمنية في كافة أرجاء الوطن على خلفية التعبير عن الرأي أو الانتماء السياسي.

ودعا القيادي يوسف، في بيان له، اليوم الثلاثاء، إلى صيانة حق الشعب الفلسطيني في التعبير عن رأيه بكل السبل المشروعة في الضفة الغربية وقطاع غزة، وتوفير المناخ الإيجابي الداعم لذلك.

وناشد الأطراف الفلسطينية، إلى تغليب المصالح الوطنية العليا للشعب الفلسطيني، وتمتين الجبهة الداخلية للتصدي لصفقة القرن عبر التسامي على الخلافات الداخلية.

وأكد على حق الشعب الفلسطيني الكامل في التعبير عن إرادته الوطنية عبر صناديق الاقتراع والحراكات الشعبية، والعمل على تنظيم انتخابات رئاسية وتشريعية حرة ونزيهة وتشرف عليها حكومة وحدة وطنية.

وأعرب عن رفضه استخدام العنف والقمع ضد اَي فلسطيني على خلفية ممارسة حقه في التعبير المشروع عن رأيه.

ودعا القيادي حسن يوسف إلى عدِّ الأحداث التي تشهدها السجون، وتحدي أسرانا البواسل لإجراءات الاحتلال  فرصة وطنية لتجاوز الخلافات، وتوحيد كل جهودنا السياسية والميدانية خلف أقدس قضايا شعبا وهي الأسرى.

والليلة الماضية، تعرض الناطق باسم “فتح” في قطاع غزة، عاطف أبو سيف، لاعتداء من مجهولين، بالضرب وأصابوه برضوض.

واتهمت “فتح” في بيان لها، حركة “حماس” بالوقوف وراء الحادث ووصفته بأنه “محاولة اغتيال”.

وتسود حالة من التوتر قطاع غزة، منذ يوم الخميس الماضي، في أعقاب اندلاع احتجاجات ضد حركة حماس. 

وتتهم “حماس”، خصمها السياسي حركة “فتح”، التي يتزعمها رئيس السلطة محمود عباس، بالوقوف وراء الاحتجاجات بغرض “استهداف قطاع غزة ونشر الفوضى”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى