أخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةمحليات

يافا: مصلون في مسجد حسن بك يؤدون صلاة الغائب على أرواح شهداء مسجد نيوزيلندا

أدى مئات المصلين في مسجد حسن بك في مدينة يافا بعد صلاة الجمعة، صلاة الغائب على أرواح الشهداء الذين ارتقوا نتيجة العملية الإرهابية في صلاة الجمعة في نيوزيلندا، وقد أم المصلين إمام المسجد الشيخ د. أحمد محمد أبو عجوة.
ودعا الشيخ أبو عجوة في دعاء القنوت في صلاة الجمعة المصلون أن يحفظ الله غزة والمسجد الأقصى، وأن يتقبل الله الشهداء في نيوزيلندا.
وفي حديث مع الشيخ احمد أبو عجوة قال: “نستنكر هذه الجريمة البشعة، وهذا الحقد الأسود تجاه الإسلام والمسلمين، والذي كان نتيجته هذا لعمل الجبان بحق أناس عزل جاؤوا ليؤدوا صلاة الجمعة، وذنبهم الوحيد انهم مسلمون”.
وأضاف د. أبو عجوة “عندما يمارس الإرهاب بحق المسلمين فإننا نرى أن العالم “المتحضر” يمر على الجريمة مرور الكرام، وأما إذا كان الفاعل مسلم فإن العالم “المتنور” وأذنابه وأبواقه الإعلامية ينبرون لمهاجمة الإسلام والمسلمين جميعا، ورميهم بالتطرف والإرهاب”.
وختم إمام المسجد حديثه بالقول: “بالرغم من بشاعة الجريمة الإرهابية ألا أن هذا العدوان لا يزيدنا إلا صلابة وتشبثا بالحق المبين، فالمسلمون على موعد قريب جدا مع الفرج والنصر بإذن الله، وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون “.
يذكر أن المجلس الإسلامي للافتاء في الداخل الفلسطيني دعا الأئمة وخطباء المساجد لإقامة صلاة الغائب على أرواح الشهداء الذين قتلهم بعض الارهابيين وهم يؤدون صلاة الجمعة في مسجد بنيوزيلاندا هذا اليوم.
وحث المجلس الخطباء بتسليط الضوء في الخطبة على هذا الحدث الإرهابي الإجرامي في ظل السكوت والصمت العالمي الذي أصبح سلوكاً ونهجاً لمّا أن يتعلق الأمر بدماء وأعراض ومقدسات المسلمين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى