أخبار رئيسيةأخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةمحليات

رغم الأمطار الغزيرة: السلطات الإسرائيلية تهدم منزلا في اللد كان يأوي 11 نفرا

سادت أجواء الغضب والاستنكار الشديد لدى السكان العرب في مدينة اللد، إزاء إقدام السلطات الإسرائيلية على هدم منزل شاهر أبو زايد، بحجة البناء غير المرخص.
ورغم الأمطار الغزيرة والعواصف والبرد الشديد صباح اليوم، الخميس. اقتحمت جرافات وآليات السلطات الإسرائيلية بحماية قوات كبيرة من الشرطة حي المحطة في مدينة اللد، وطوقت قوات الشرطة المكان ومنعت الأهالي من الاقتراب، ثم هدمت جرافات بلدية اللد المنزل الذي كان يأوي 11 نفرا تركتهم في العراء.
ويعاني منزل شاهر أبو زايد في المحطة باللد من سوء التنظيم والبنية التحتية، فضلا أن السلطات الإسرائيلية تواصل سياساتها التضييقية تجاه المجتمع العربي عبر منع العرب من التوسع في بلداتهم بذريعة عدم الترخيص، وهي ذاتها التي تضع العراقيل أمام ذلك.
واستنكر عضو بلدية اللد، محمد أبو شريقي، عملية هدم منزل أبو زايد، وحمّل رئيس البلدية مسؤولية كل عملية هدم، “لأنه لم يوفر البديل للأهالي. ومن جانب آخر البلدية والمؤسسات لا تقبل بالحلول التي نطرحها ولا تقترح حلولا أخرى، ووسط ذاك العدم يستمر الهدم دون مراعاة ظروف العائلات العربية”.
وقال أيضا إن “قضية الهدم في اللد ليست جديدة علينا، وهي سياسة تهجير واضحة للسكان العرب فيها، ونحن دائما ما نحذر أهلنا في اللد ونناشدهم بعدم ترك المدينة في حالات كهذه، بل أن يشتروا الشقق السكنية في الأحياء التي أقاموها لليهود، وحسب رأيي هذا هو الحل لأزمة السكن”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى