أخبار رئيسيةأخبار عاجلةالضفة وغزة

هنية يعود إلى غزة بعد زيارة استمرت 3 أسابيع إلى القاهرة

عاد إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” مساء اليوم الأربعاء، إلى قطاع غزة بعد زيارة إلى مصر استمرت أكثر من ثلاثة أسابيع.

وأفادت مصادر محلية أن هنية عاد برفقة الوفد القيادي من حماس عبر معبر رفح.

وأمس أكد عضو المكتب السياسي لحركة “حماس” الدكتور خليل الحية أن زيارة وفد الحركة إلى القاهرة حققت العديد من النتائج المرجوة.

وثمن الحية في لقاء عبر فضائية الأقصى، موقف الأشقاء في مصر من حصار غزة ومن فلسطين عامة، مقدراً تدخلهم المباشر في قضية باب الرحمة والأسرى.

وأكد الحية الجهد الكبير والمقدر الذي يبذله المصريون، معرباً عن أمله في نجاحهم في جولة جديدة يلزمون فيها الاحتلال بإنهاء حصار غزة.

وشدد على أن علاقة الحركة مع مصر استراتيجية وراسخة، وتتطور يوما بعد يوم بما يخدم قضيتنا، قائلاً: “أمن مصر مقدر، ونحن نحترمه، ونسعى لأن تكون آمنة مطمئنة”.

ووصل وفد قيادي من حركة حماس، برئاسة رئيس مكتبها السياسي إسماعيل هنية، في الثالث من فبراير الجاري إلى مصر، التقى خلالها الجانب المصري عدة مرات لبحث تطورات القضية الفلسطينية وملف المصالحة الوطنية والعلاقات الثنائية، وعقد عدة لقاءات إعلامية إلى جانب اللقاءات التنظيمية بين قيادات حماس في غزة وقيادات الحركة التي وصلت من الخارج إلى القاهرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى