أخبار رئيسيةأخبار عاجلةالضفة وغزة

الاحتلال يعتقل 20 مواطنًا بالضفة والقدس

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأربعاء، 20 مواطنًا في حملة دهم وتفتيش في الضفة الغربية والقدس المحتلتين.

وزعم جيش الاحتلال أن قواته اعتقلت 16 مواطنًا في الضفة، في حين اعتقل 4 آخرون بالقدس المحتلة.

وفي السياق، اقتحمت قوات الاحتلال مدينة نابلس من جهة شارع عصيرة، ودهمت مخيم بلاطة برفقة كلاب بوليسية وطائرة تصوير في الأجواء، وتواجدهم تركز في حارة الحشاسين، واندلعت مواجهات عنيفة مع الشبان داخل المخيم.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الشاب هشام أبوش صالح من منزله في شارع عصيرة، وداهمت منزل الأسير أمجد عليوي -أحد منفذي عملية “إيتمار”- بمنطقة الجبل الشمالي بنابلس، ومن قرية عينابوس جنوب نابلس اعتقلت قوات الاحتلال الطفل معتز حسام حسين (14 عاماً).

واعتقلت قوات الاحتلال محمد شريف محيسن، وعبد محمد داري، ومحمود محمود عطية من منازلهم في قرية العيساوية بالقدس المحتلة.

كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة حزما شمال شرق القدس، واعتقلت الشاب بلال مطير من مخيم قلنديا.

واعتقلت قوات الاحتلال الشاب سيف أبو عيشة من منزله في منطقة جبل أبو رمان بمدينة الخليل، واقتحمت بلدة بيت أُمّر شمال الخليل.

كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة تقوع جنوب شرق بيت لحم، ومدينة بيت جالا غرب بيت لحم من جهة حاجز “D.C.O”.

وفي الأثناء، اعتقلت قوات الاحتلال فجر الأربعاء شابًّا خلال مداهمات في مدينة جنين شمال الضفة الغربية تخللها تفتيش لعدد من المنازل.

وقالت مصادر محلية إن جنود الاحتلال اعتقلوا الشاب العشريني عز الدين أسامة أبو حمدي وفتشوا منزل ذويه في المدينة، وداهموا منازل وفتشوها قبل انسحابهم.

وفي بلدة دير استيا شمال سلفيت، علقت قوات الاحتلال منشورات تحذيرية لأهالي البلدة تدعي فيها أن البلدة أصبحت مسرحا لهجمات ضد قوات الاحتلال، وهددت الأهالي في حال استمرار ذلك، وهو أسلوب دأبت عليه قوات الاحتلال في البلدات التي تشهد مواجهات مستمرة.

وفي بلدة عزون شرق مدينة قلقيلية داهمت قوات الاحتلال البلدة، وأغلقت البوابة الحديدية على مدخلها لساعات فيما شهدت مواجهات مع جنود الاحتلال في ساعات الليل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى