أخبار رئيسيةأخبار عاجلةالضفة وغزة

14 اصابة باعتداءات الاحتلال على متظاهري العودة بغزة

أصيب عدد من المتظاهرين، مساء اليوم، جراء القمع الإسرائيلي للمشاركين في فعاليات مسيرة العودة الكبرى شرقي قطاع غزة.

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية بإصابة 14 مواطنًا برصاص، شرقي قطاع غزة، بينهم صحفيان و3 مسعفين.

وبدأت جموع المتظاهرين عصرًا، بالتوافد لمخيمات العودة شرقي قطاع غزة للمشاركة في فعاليات الجمعة الـ43 من مسيرة العودة وكسر الحصار.

وتوافد الآلاف المتظاهرين الى مخيمات العودة شرقي قطاع غزة للمشاركة في فعاليات جمعة “الوحدة طريق الانتصار”؛ للتأكيد على خيار وحدة الشعب الفلسطيني لتحقيق الانتصار وإفشال المؤامرات.

واستهدفت قوات الاحتلال كعادتها المتظاهرين بالرصاص الحي وقنابل الغاز السام.

ودعت “الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار” المواطنين في القطاع، عبر مكبرات الصوت، إلى المشاركة في جمعة “الوحدة طريق الانتصار”؛ وذلك بالاحتشاد في مخيمات العودة الخمسة شرقي قطاع غزة.

ويشارك الفلسطينيون منذ الـ 30 من آذار/ مارس الماضي، في مسيرات سلمية، قرب السياج الفاصل بين قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948، للمطالبة بعودة اللاجئين إلى مدنهم وقراهم التي هُجروا منها في 1948 وكسر الحصار عن غزة.

ويقمع جيش الاحتلال تلك المسيرات السلمية بشدّة وإجرام؛ حيث يطلق النار وقنابل الغاز السام والمُدمع على المتظاهرين بكثافة؛ ما أدى لاستشهاد 258 مواطنًا؛ منهم 11 شهيدا احتجز جثامينهم ولم يسجلوا في كشوفات وزارة الصحة الفلسطينية، في حين أصاب 26 ألفًا آخرين، منهم 500 في حالة الخطر الشديد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى