أخبار رئيسيةأخبار رئيسية إضافيةالضفة وغزة

الاحتلال يعتقل عدة شبان في الضفة بينهم صحفي

واصلت قوات الاحتلال، فجر الأحد، حملة اعتقالاتها اليومية في عدد من أنحاء الضفة الغربية المحتلة، حيث داهمت منازل وعاثت فيها خراباً.
وأفادت صحيفة “معاريف” العبرية، نقلًا عن مصادر أمنية “إسرائيلية”، بأن قوات الاحتلال اعتقلت 14 فلسطينيًا “مطلوبًا”؛ بينهم 12 بزعم ممارسة نشاطات تتعلق بالمقاومة الشعبية ضد أهداف “إسرائيلية”.
وأشارت الصحيفة العبرية، إلى أن قوات الاحتلال كانت قد اعتقلت خلال “رأس السنة العبرية” ونهاية الأسبوع الماضي 21 فلسطينيًا من الضفة الغربية.
وذكرت مصادر محلية فلسطينية، أن قوات الاحتلال اعتقلت كلًا من؛ إسلام محمد ديرية (25 عامًا)، من بلدة بيت فجار جنوبي بيت لحم (جنوب القدس)، ووليد محمود الشيخ (27 عامًا)، من قرية مراح رباح جنوبي المدينة، ومن بلدة تقوع شرقي بيت لحم الشابين؛ محمد ربحي العمور (22 عامًا)، وعمر حماد حميد (19 عامًا).
واعتقلت قوات الاحتلال ستة مواطنين خلال مداهمات في مدينة قلقيلية شمال الضفة الغربية وبلدة جيوس في القضاء.
وقالت مصادر محلية لمراسلنا إن العشرات من جنود الاحتلال داهموا مدينة قلقيلية واقتحموا منزل الصحفي رغيد محمد طبيسة، وفتشوه، وصادروا هاتفه النقال ومقتنيات شخصية، واعتقلوه وعاثوا خرابا في المنزل.
وأشارت إلى مداهمات أخرى في حي كفر سابا في المدينة واعتقال الشاب محمود صبحي عدوان وتفتيش منزله ومنازل مجاورة، بالإضافة إلى اعتقال الشاب مجاهد صلاح الشيخ قاسم (19 عامًا)، خلال اقتحامها لمخيم الأمعري جنوبي مدينة رام الله (شمال القدس المحتلة).
وكذلك اقتحمت قوات الاحتلال بلدة جيوس شرقي المدينة، واعتقلت أربعة شبان هم: أدهم أشرف نوفل، فريد شريف قدومي، طارق عبد الرحيم بعجة، وحمادة عبد الرحيم بعجة وفتشت منازلهم، وأغلقت مداخل البلدة لساعات.
في الخليل، اقتحمت قوات الاحتلال عدة مناطق، واعتقلت شاباً وسلمت استدعاءات لمخابراتها، وفتشت منازل ومحال تجارية.
واقتحمت قوة من جيش الاحتلال مدخل مدينة يطا الشمالي من منطقة (زيف) وشرعت بتفتيش بعض المنازل عرف منها منزل حس خالد اليطاوي، ومنزل محمد عبد الحميد مخامره، وسلمت طلبات استدعاء لمخابراتها في عتصيون.
كما فتشت تلك القوات محال تجارية لبيع الحبوب على مدخل يطا الشمالي تعود لآل أبو رموز من الخليل.
وداهمت قوات الاحتلال فجر اليوم بلدة بيت اومر شمال الخليل واقتحمت منطقة الظهر جنوبي البلدة والقريبة من مستوطنة كارمي تسور، وفتشت منزل المواطن محمد عيسى بحر، واعتقلت نجله عصام (20 عاما) وهو أسير سابق أمضى في سجون الاحتلال عدة أعوام، ونقل إلى مركز اعتقال عتصيون.
كما اعتقلت قوات الاحتلال شابا فلسطينيا في ساعة متأخرة من مساء السبت يدعى مأمون حسين النتشة (19 عاما) في وسط حي تل الرميده بالخليل، بحجة حيازته سكينا، وكبلته ونقلته لجهة غير معلومة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى