أخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةمحليات

أم الفحم: توزيع لحوم أكثر من 200 خروف و20 عجلا على نحو 1200 عائلة

“الزكاة” تخرج 600 ألف شيقل معونات مالية للعائلات المستورة

طه اغبارية

في واحد من وجوه الخير الكثيرة، التي تميز مدينة أم الفحم، كان مشروع الأضاحي الذي تطلقه سنويا، قبيل عيد الأضحى، لجنة الزكاة والصدقات ومشروع “حفظ النعمة”، عنوانا بارزا للخير هذا العام، تمثل بحجم إقبال أهل الخير على التبرع بالأضاحي واللحوم، من أجل توزيعها على العائلات المستورة في المدينة.

ووفق ما أفادنا به السيدان حازم اسماعيل ومحمد أحمد أبو الشريف، من لجنة الزكاة ولجنة “حفظ النعمة” المنبثقة عنها، فقد جرى توزيع لحوم أضاحي على نحو 1200 عائلة مستورة في أم الفحم، تقدر بنحو 200 رأس من الخروف و20 عجلا، بحصة من اللحوم تصل إلى 5 كغم لكل عائلة. كما وزّعت لجنة الزكاة والصدقات، نحو 400 من الطرود الغذائية على العائلات المستورة قبيل حلول عيد الأضحى المبارك.

وتحول مقر “حفظ النعمة في أم الفحم، وفق ما ذكره المسؤولون، إلى “خلية نحل” حيث عمل العشرات من المتطوعين، منذ يوم الوقفة وعلى مدار أيام العيد، في تقطيع اللحوم وإعداد الحصص منها لكل عائلة.

وشكر حازم اسماعيل ومحمد أبو الشريف، كافة الطواقم التي واكبت المشروع منذ انطلاقته، وتلك التي قامت بتوزيع اللحوم والطرود الغذائية على مستحقيها من مختلف الحارات في أم الفحم، كما ثمّنا عطاء أهل الخير والإحسان الذين جادوا بأموالهم لشراء الأضاحي أو تبرعوا بالأضاحي بشكل مباشر، وأكدا أن ذلك يعكس قيمة الخير والعطاء المتجذرة في قلوب الفحماويين، وحرصهم على فرحة كل الناس في العيد.

إلى ذلك قال السيد حازم اسماعيل، مندوب لجنة الزكاة والصدقات في أم الفحم، إن اللجنة أخرجت قبيل عيد الأضحى المبارك، نحو 600 ألف شيقل، قدّمت كمعونات مالية لنحو 600 عائلة مستورة في المدينة.

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى