أخبار رئيسيةأخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةالضفة وغزة

تقرير حقوقي: إسرائيل اعتقلت 520 فلسطينيًا الشهر الماضي

أفادت معطيات حقوقية فلسطينية، بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت 520 فلسطينيًا، خلال شهر تمّوز/ يوليو الماضي؛ بينهم 69 طفلًا، وتسع سيدات، وخمسة صحفيين.

وأوضحت عدة مؤسسات حقوقية في تقرير مشترك صدر عنها اليوم الإثنين، أن مدينة القدس المحتلة تصدرت المشهد من حيث عدد حالات الاعتقال الإسرائيلية خلال الشهر المذكور؛ بواقع 122 معتقلًا، تليها مدينتي رام الله والبيرة بـ 100 معتقل، ومن ثم الخليل وجنين بواقع 75 و52 معتقلًا على التوالي.

وبيّنت أن قوات الاحتلال اعتقلت 48 فلسطينيًا من بيت لحم، و55 من نابلس، بالإضافة لـ 15 حالة من طولكرم و31 من قلقيلية، 8 من سلفيت ومثلهم من أريحا و7 من طوباس.

وجاء في التقرير، أن عدد الأسرى في سجون الاحتلال قد بلغ حتى نهاية الشهر الماضي، نحو 6 آلاف؛ بينهم 53 أسيرة منهن ثلاث فتيات قاصرات، إضافة إلى 300 طفل.

وأصدرت سلطات الاحتلال الشهر الماضي، 86 أمر اعتقال إداري؛ ليصل عدد الأسرى المعتقلين دون تهمة أو محاكمة في السجون الإسرائيلية، إلى نحو 430 فلسطينيًا.

ونوهت إلى أن محاكم الاحتلال، قد فرضت خلال الشهر الماضي غرامات مالية بحق الأسرى الأطفال في سجن “عوفر” العسكري بقيمة 85 ألف شيكل (22 ألفًا و975 دولارًا أمريكيًا).

وأشارت المؤسسات الحقوقية إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت خمسة صحفيين الشهر الماضي، ضمن سياستها ومحاولتها في كتم أصوات الصحفيين وانتهاك الحق في حرية الرأي والتعبير.

ومن الجدير بالذكر أن المؤسسات التي أعدت الإحصائيات السابقة هي؛ “نادي الأسير الفلسطيني”، هيئة شؤون الأسرى، مؤسسة “الضمير” لرعاية الأسير وحقوق الإنسان، ونشرتها ضمن “ورقة حقائق”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى