أخبار عاجلةالضفة وغزة

الصحفي “الريماوي” يعلن استمرار إضرابه رفضا لاعتقاله غير القانوني

بعث مدير مكتب قناة القدس في الضفة المحتلة المعتقل في السجون الاسرائيلية علاء الريماوي برسالة يؤكد فيها مواصلته الإضراب عن الطعام؛ احتجاجًا على اعتقاله وزملائه الصحفيين غير القانوني، ورفضًا لسياسة الاحتلال في التعامل بهمجية مع الصحفيين الفلسطينيين.

وجاء في رسالة الريماوي:
“يا أبناء شعبنا العظيم ويا أحرار العالم ويا أصدقائي وأحبائي، أعلن استمراري وإصراري لليوم الثاني على التوالي، في الإضراب عن الطعام؛ رفضا لهمجية الاحتلال بتعامله مع الصحفيين الفلسطينيين والاعتقال غير القانوني والمخالف للأعراف والقوانين الدولية.

وإن إضرابي مستمر حتى الحرية وإنهاء مجزرة الاعتقال للصحفيين والتعامل معهم بشكل همجي وغير أخلاقي ولا قانوني.

وأدعو كافة المؤسسات الإعلامية والدولية للوقوف أمام هذه السياسة الهمجية ضد الصحفيين، وموقفنا دائما ثابت باتجاه تحقيق حقوقنا ونيل الحرية إن شاء الله”.

وكان محامي نادي الأسير الفلسطيني، اليوم الأربعاء، قد أكد أن الأسير الصحفي علاء الريماوي (40 عاماً) من رام الله يخوض إضراباً مفتوحاً عن الطعام منذ اليوم الأول لاعتقاله؛ وذلك رفضاً لاعتقاله على خلفية عمله الصحفي.

واعتقلت قوات الاحتلال الريماوي قبل يومين رفقة عدد من الصحفيين، وهم: محمد علوان، وقتيبة حمدان، وحسني انجاص، بالإضافة لاعتقال الصحفي محمد أنور منى فجر اليوم الأربعاء، ليبلع عدد الصحفيين الذين اعتقلوا خلال اليومين الماضيين 5 صحفيين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى