أخبار رئيسيةأخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةمحليات

الناصرة: مؤتمر صحفي للجنة المتابعة حول قانون “القومية”

موطني 48

عقدت لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية في البلاد، اليوم الثلاثاء، مؤتمرا صحافيا حول قانون “القومية”.

وتحدث في المؤتمر الصحفي الذي عقد في مكاتب المتابعة بالناصرة، السيد محمد بركة رئيس لجنة المتابعة وأكد من خلاله على أن “القانون الذي لا يعترف بوجودنا لا نعترف به”.

وقال بركة: “نحن نقول بشكل واضح ان القانون الذي لا يعترف بوجودنا نحن لا نعترف به، وهو قانون باطل ومناف لتاريخ وحقيقة البلاد، وانتمائنا وبقائنا في وطننا ولغتنا جزء أصيل من البلاد، ونحن نناشد العالم ان يعترف بلجنة المتابعة كممثل للجماهير العربية”.

وأشار بركة في حديثه إلى أن “نحن بصدد جمع نصف مليون توقيع مناهض لهذا القانون والقيام بمظاهرة كبرى في تل ابيب، نحن نعرف أن حكومة إسرائيل لا تعترف بلجنة المتابعة كممثل للجماهير العربية”، مستدركا بالقول: “سنرسل وفد إلى مبنى الأمم المتحدة في جنيف واتصلت بسفير فلسطين هناك من أجل تسهيل مهمة لجنة المتابعة هناك، وذلك من أجل اطلاع العالم على خطورة هذا القانون،  كذلك نحن بصدد لقاء قريب مع الفصائل الفلسطينية من أجل اتخاذ موقف مشترك قريب ، كإعلان اضراب يوم واحد لكافة ابناء الشعب الفلسطيني، لأنه يجب اسقاط قانون القومية”.

كما وعرض السيد محمد بركة خلال المؤتمر الصحفي، بيان لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية وقراراتها من الاجتماع الذي عقدته أمس الاثنين.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى