أخبار رئيسيةأخبار عاجلةالضفة وغزة

غزة تُشيّع جثامين شهدائها الأربعة

شيّعت جماهير قطاع غزة ظهر اليوم السبت، جثامين 4 شهداء ارتقوا أمس الجمعة برصاص الاحتلال، على طول الحدود الشرقية لقطاع غزة.

والشهداء هم، “شعبان أبو خاطر (26 عامًا)، ومحمد أبو فرحانة “أبو دقة” (31 عامًا)، ومحمود قشطة (23 عامًا)، والشهيد محمد بدوان (27 عامًا)، ثلاثة منهم من كتائب القسام، ورابع ارتقى، برصاص الاحتلال أثناء مشاركته بمسيرة العودة.

وكانت كتائب القسام-الذراع العسكري لحركة حماس-، أعلنت في بيان مقتضب نشرته على موقعها، أن جيش الاحتلال قصف نقطتي رصد تتبعان لها، في منطقتي خانيونس ورفح، جنوب قطاع غزة،  ما أسفر عن استشهاد ثلاثة  من عناصرها.

وأدى المشيعون صلاة الجنازة على الشهيد بدوان، في المسجد العمري الكبير، قبل أن يوارى الثرى في مقبرة المدينة، وكان بدوان استشهد جراء تعرضه لعيار ناري إسرائيلي، في صدره، كما أعلنت وزارة الصحة.

وفي جنازة مهيبة انطلق موكب تشييع الشهيدين أبوخاطر وأبوفرحانة، من مستشفى غزة الأوروبي إلى منزليهما في منطقة عبسان الكبيرة وبني سهيلا، لإلقاء نظره الوداع عليهما من قبل ذويهما.

وانطلق موكب تشييع الشهيد أبو خاطر من منزل والد الشهيد ببلدة بني سهيلا إلى مسجد حمزة وسط البلدة؛ ليوارى الثرى في المقبرة الغربية للمحافظة.

كما  انطلق موكب تشييع الشهيد أبو فرحانة من مسجد عمر بن عبد العزيز ببلدة عبسان الكبيرة؛ ليوارى الثرى في مقبرة الشهداء الخاصة بالبلدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى