أخبار رئيسيةأخبار عاجلةالضفة وغزة

تهدئة في غزة بعد ليلة مشتعلة

بدأت مع منتصف الليلة الماضية، تهدئة في قطاع غزّة بوساطة مصريّة وأممية، هي الثانية خلال أسبوع والثالثة خلال أشهر، بحسب ما أعلن المتحدث باسم حركة المقاومة الإسلامية (حماس) فوزي برهم عبر حسابه الشخصي على مواقع التواصل الاجتماعي.

وتأتي التهدئة بعد استشهاد ٤ فلسطينيين، باستهداف إسرائيلي لمراصد للمقاومة على طول السياج الأمني. ومنذ ساعات مساء الجمعة حتى منتصف الليلة، استهدف جيش الاحتلال الإسرائيلي أكثر من ٢٥ موقعًا داخل قطاع غزّة، أعلن أنها تابعة لحركة حماس، فيما ردّت الأخيرة بإطلاق عددٍ من القذائف نحو البلدات الإسرائيلية المحيطة بالقطاع.

كما انضمّ رئيس الحكومة الإسرائيليّة، بنيامين نتنياهو، مساء الجمعة، إلى اجتماع في مقرّ وزارة الأمن الإسرائيليّة بتل أبيب، ضمّ وزير الأمن، أفيغدور ليبرمان، وقائد أركان الجيش الإسرائيلي، غادي آيزنكوت وآخرين لتقدير الأوضاع في قطاع غزّة “بعد استهداف الجندي” الذي وصفته وزارة الأمن الإسرائيليّة بأنه “خطير بشكل خاصّ”.

وأعلن جيش الاحتلال في بيان له عن مقتل جندي من لواء جڤعاتي خلال عملية ميدانية جنوب قطاع غزة ، بعد أن أُصيب في صدره نتيجة إطلاق النار عليه من قبل قناص من غزة.

كما أصدرت قيادة الجبهة الداخلية الإسرائيلية تعليماتها، مساء الجمعة، لسكان المناطق المحاذية بقطاع غزّة بضرورة البقاء قرب الملاجئ بمسافة يسهل قطعها زمنيًا بفترة ١٥ ثانية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى