أخبار رئيسية إضافيةمحليات

زكاة الرينة تواصل نشاطها في مشروع “حفظ النعمة” وتدعو الأهالي للإقبال عليه

موطني 48

أعلنت لجنة الزكاة في قرية الرينة قضاء الناصرة، في الجليل الشرقي، عن استمرار مشروع “حفظ النعمة” الذي تسعى من خلاله اللجنة إلى جمع فائض الطعام من الأفراح والمناسبات في القرية وتوزيعها على العائلات المستورة وغيرها.

وقال أحد القائمين على مشروع “حفظ النعمة” إن لجنة الزكاة والصدقات وشباب العمل الدعوي في قرية الرينة قد اطلقوا هذا المشروع للحفاظ على النعمة التي أكرم الله سبحانه الانسان فيها ألا وهي نعمة المال ونعمة الطعام وحتى لا يتم إتلاف هذه النعمة في حاويات القمامة خروجا من الحرج والاثم وايصال هذه النعمة الى عائلات وبيوت داخل القرية، كما ويهدف هذا المشروع إلى تقوية العلاقات والروابط الاجتماعية بين سكان القرية”.

وأضاف أن اللجنة تقوم بتعليب الطعام بعبوات ويتم توزيعها في اليوم ذاته على العائلات والبيوت في القرية.

وفي هذا السياق توجهت لجنة الزكاة والصدقات وشباب العمل الدعوي في قرية الرينة الى أهالي قرية الرينة والمقبلين على حفل زفاف ذويهم واقاربهم للتعاون معهم من أجل الحفاظ على الأطعمة المتبقية من الأفراح والمناسبات والتنسيق المسبق مع أعضاء اللجنة لإنجاح هذا المشروع الذي سيعم خيره على الجميع.

من الجدير بالذكر ان مدينة أم الفحم أطلقت مشروع “حفظ النعمة” منذ نحو 10 سنوات وتتبناه لجنة الزكاة في المدينة، حيث بدأ بتوزيع طعام الأعراس والذي آخذ بالتطور والتوسع في مجالات أكثر كتوزيع اللحوم والخضروات والفواكه والملابس ويخدم العائلات المستورة على مدار اليوم والساعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى