أخبار رئيسيةأخبار عاجلةالضفة وغزة

جامعتا القدس وهارفارد توقعان اتفاقية تعاون أكاديمي

أبرمت جامعة القدس اتفاقية تعاون أكاديمي هي الأولى من نوعها في فلسطين، وذلك مع جامعة هارفرد الامريكية، بحيث تؤسس لعلاقة تعاون أكاديمي بين الجامعتين، وذلك في مجال البرامج المختصة “بالسياسات الاقتصادية والتنموية” وفقاً لمنهجية “التنافسيةCompetitiveness “، والتي طورها معهد “التنافسية والاستراتيجيات” في جامعة هارفرد.

ووقع الاتفاقية عن جامعة القدس رئيسها عماد أبو كشك، وعن جامعة هارفارد الامريكية رئيس معهد “الاستىراتيجيات والتنافسية” مايكل بورتر الذي طوَر فكرة “التنافسية” وقدم اساليب علمية لقياسها.

وقال أبو كشك إن هذا الاتفاق جاء نتيجة لحوار طويل مع جامعة هارفارد، توّج بإبرام هذا الاتفاق موضحا أن هذا الاتفاق سيتيح المجال لجامعة القدس لتطوير برامج اكاديمية وتدريبية، بالتعاون مع معهد الاستراتيجيات والتنافسية في جامعة هارفارد، وفقا للمنهاج الذي طوره المعهد في جامعة هارفارد، تأخذ بالاعتبار الواقع الفلسطيني واحتياجاته.

وسيستفيد من هذه البرامج طلبة جامعة القدس وذلك من خلال مساقات اكاديمية ستبدأ الجامعة بطرحها في الفصل الثاني من العام الاكاديمي 2018-2019. كما سيستفيد منها العاملون في قطاعات الاعمال والسياسات الاقتصادية والتنموية من مختلف المستويات، وذلك من خلال برامج تدريبية مكثفة يتم اعدادها بالتعاون مع هذه القطاعات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى