أخبار رئيسيةأخبار عاجلةعرب ودولي

مفتي”فنانات الإغراء” في قبضة الأمن التركي!

أوقف الأمن التركي فجر أمس الأربعاء عدنان أوكتار الشهير ب”هارون يحيى”، ضمن عملية شملت خمس ولايات بينها إسطنبول، للقبض على الرجل و234 من أتباعه، حيث يواجهون اتهامات بالاعتداء الجنسي والتجسس واستغلال الدين.

وقالت مصادر أمنية إن من بين التهم الموجهة لتلك الطائفة وزعيمها المعروف أيضا بمفتي “فنانات الإغراء”، تأسيس تنظيم لارتكاب جرائم، واستغلال الأطفال جنسيا، والاعتداء الجنسي، واحتجاز الأطفال، والابتزاز، والتجسس السياسي والعسكري، واستغلال المشاعر والمعتقدات الدينية من أجل الاحتيال، وانتهاك حرمة الحياة الخاصة، والتزوير، ومخالفة قوانين مكافحة الإرهاب، والتهريب.

وسبق أن اتُهم يحيى بالابتزاز وقبض عليه في سبتمبر/أيلول 1999، لكن التهم أسقطت بعد محاكمة استمرت عامين، كما تم تغريم برنامجه في وقت سابق من قبل المجلس الأعلى للإذاعة والتلفزيون.

واشتهر هارون يحيى (62 عاما)، عندما بدأ تحت اسمه المستعار، نشر كتب تتحدى نظرية التطور مما دفع السلطات العلمانية لاعتقاله، لكن المحكمة أحالته لمستشفى الأمراض العقلية بدلا من السجن حيث أمضى عشرة أشهر بالعلاج. ومنتصف التسعينيات أسس مؤسسة ضخمة باسمه المستعار لنشر الكتب والبرامج، وواصل صعوده حتى أطلق محطة تلفزيونية خاصة به عام 2011.

وأثارت تلك القناة الجدل عندما بدأ يحيى يحيط نفسه بفتيات في مظهر العارضات، مع أدائهن عروضا راقصة خلال حلقاته التي تدور مواضيعها حول الدين ونقد نظرية التطور والمادية، مما أدى لتقديم مئات الشكاوى للسلطات من قبل الإسلاميين والعلمانيين على السواء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى