أخبار عاجلةالضفة وغزة

مستوطنون ينصبون خيمة في حديقة المسجد الإبراهيمي بالخليل

نصب مستوطنون اليوم الأربعاء، خيمة في حديقة المسجد الإبراهيمي بمدينة الخليل، واعتدوا على ممتلكات بالمنطقة.

وأوضح مدير المسجد الإبراهيمي، حفظي أبو سنينة، أن المستوطنين نصبوا خيمة كبيرة في الحديقة التي تعد جزءًا من ساحات المسجد، ونفذوا اعتداءات في المنطقة.

ونبه أبو سنينة في تصريحات صحفية، إلى أن هذه الاعتداءات جزء من الانتهاكات الإسرائيلية المستمرة بحق المسجد الإبراهيمي في الخليل، والتي تتضمن محاولات مستمرة لتغيير معالمه الإسلامية.

وذكر شهود عيان، أن المستوطنين اليهود اقتلعوا إحدى الأشجار المعمرة في حديقة المسجد الإبراهيمي، ونفذوا اعتداءات على الحديقة.

وكانت وزارة الأوقاف الفلسطينية، قد أفادت في بيان لها أمس الثلاثاء، بأن الاحتلال منع خلال النصف الأول من العام الجاري رفع الأذان في المسجد الإبراهيمي لأكثر من 298 وقتًا.

ولفتت النظر إلى أن سلطات الاحتلال قد منعت، ولأول مرة، رفع أذان صلاة الجمعة وعززت من تواجد قواتها في كل مداخل المسجد، وأغلقته ليومين متتاليين بحجة الأعياد.

وتفرض سلطات الاحتلال تقسيمًا زمانيًّا ومكانيًّا على المسجد بعد مجزرة الإبراهيمي عام 1994، كما تمنع المسلمين من الصلاة فيه خلال فترة الأعياد اليهودية، وتسمح للمستوطنين باستباحته بشكل كامل.

يشار إلى أن سلطات الاحتلال تعمد إلى منع رفع الأذان في المسجد الإبراهيمي بحجة إزعاج المستوطنين، وتخضع المصلين المسلمين لعمليات الابتزاز والتفتيش على البوابات الإلكترونية والحواجز العسكرية المؤدية للمسجد الإبراهيمي والبلدة القديمة من مدينة الخليل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى