أخبار عاجلةالضفة وغزة

إسلامية “النجاح” تعلن تجميد عضويتها في اتحاد الطلبة

أعلنت الكتلة الإسلامية في جامعة النجاح الوطنية، تجميد عضوية أعضائها في مجلس اتحاد الطلبة كخطوة احتجاجية ضد مجلس الطلبة الذي وصفته بأنه “لا يعبر عن الكل الطلابي، والذي يتعامل مع الوحدة الوطنية كشعارات للتسويق والاستخدام الموسمي”.

جاء هذا في بيان أصدرته الكتلة الإسلامية اليوم الأربعاء، تعقيبًا على الأحداث المؤسفة التي تعرض لها أبناء الكتلة في الجامعة من رئيس مجلس الطلبة وعناصر حركة الشبيبة، وبتسهيل من الأمن الجامعي.

وطالبت الكتلة في بيانها بإقالة إبراهيم عطا “رئيس مجلس اتحاد الطلبة”، داعية الكتل الطلابية إلى اتخاذ ذات الموقف تجاهه؛ حيث “إنه لم يعد يمثل الكل الطلابي، ولم يتعامل بصفته كرئيس للمجلس، وكان الأحرى به وبمجلسه أن ينشغل بمتابعة هموم الطلبة وارتفاع الأسعار بدلاً من العربدة والبلطجة”.

كما طالبت الكتلة إدارة الجامعة بالوقوف على مسافة واحدة من الكتل الطلابية، وتوفير مساحة عمل متساوية لكل الأطر الطلابية، من غير محاباة أو تمييز.

ودعا بيان الكتلة، لجنة التحقيق التي اتفق على تشكيلها لمباشرة أعمالها فورًا لإعادة الحقوق لأصحابها، واتخاذ إجراءات رادعة بحق كل من اعتدى على الطلبة، وتقديم توصيات تمنع تكرار مثل هذه الأعمال المؤسفة.

وفي ختام البيان شددت الكتلة على أن نهجها هو الحوار، وتغليب المصلحة العامة ومصلحة الطلبة دائمًا، داعية القيادات الوطنية والمؤسسات والمنظمات إلى التدخل لوقف سياسة البلطجة والاعتداء على الطلبة، “ونحن في الكتلة الإسلامية منفتحون أمام الحوار لتحقيق المصلحة”، وفق البيان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى