أخبار رئيسيةأخبار عاجلةالضفة وغزة

حملة اعتقالات سياسية في الضفة

اعتقلت الأجهزة الأمنية الفلسطينية، منذ مساء الخميس الماضي، 18 فلسطينيا من الأسرى المحررين وطلبة الجامعات خلال حملة اعتقالات واستدعاءات سياسية واسعة في الضفة الغربية، حسبما ما أورده بيان لجنة أهالي المعتقلين السياسيين.

وبين البيان أن الأجهزة الأمنية الفلسطينية اقتحمت عدة منازل خلال حملة الاعتقالات التي شنتها. وجاء في البيان” “أجهزة السلطة الأمنية اقتحمت منازلنا واختطفت أبناءنا ونقلتهم لجهات مجهولة دون أي مستندات قضائية قانونية، رافضة في الوقت ذاته الإفصاح عن مكان اختطافهم أو التهم الموجهة لهم”.

وحذر البيان من حملة الاعتقالات السياسية التي تنظم في الوقت الذي “تتعرض القرى والمدن الفلسطينية لهجمة استيطانية شرسة، وتتعرض قضيتنا الفلسطينية لمؤامرات دولية تتطلب توحيد الصف الفلسطيني وليس تعزيز الانقسام باعتقالات سياسية خارجة عن القانون”.

ودعا البيان الفصائل الفلسطينية ولجنة الحريات ومؤسسات حقوق الإنسان إلى التدخل للإفراج الفوري عن أبنائهم، وطالبتها بمواقف واضحة وصريحة أمام تغول الأجهزة الأمنية على حقوق المواطنين، مطالباً المؤسسات القضائية بضرورة اتخاذ موقف قانوني وطني في ظل انتهاكات الأجهزة الأمنية على بيوت المواطنين واعتقالهم دون أي مستند قانوني.

واعتبر أن أي صمت من الجهاز القضائي على هذا التجاوز هي مشاركة فعلية في هذا العدوان على القانون الفلسطيني.

 

المصدر: شبكة قدس الإخبارية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى