أخبار رئيسيةأخبار عاجلةالضفة وغزة

تشييع شهيد في قطاع غزة

شيعت جماهير غفيرة ظهر اليوم جثمان الشهيد محمد جمال أبو حليمة (22 عاماً)، الذي ارتقى أمس الجمعة جراء إصابته برصاصة في الصدر وشظايا قذيفة مدفعية أطلقها جيش الاحتلال على مشاركين في مسيرة العودة شرق المدينة، فيما أصيب آخرون بجراح مختلفة.

وأصيب 150 مواطنا أمس الجمعة بالرصاص الحي والاختناق نتيجة استنشاقهم الغاز المسيل للدموع، الذي أطلقته قوات الاحتلال الإسرائيلي صوب المشاركين في مسيرة العودة المتواصلة للجمعة الخامسة عشرة على التوالي شرق قطاع غزة.

وهاجمت قوات الاحتلال الإسرائيلي المتمركزة خلف السواتر الترابية على امتداد طول الشريط الحدودي شرق القطاع،  جموع المواطنين المحتشدين في مراكز مخيمات العودة، المقامة على مقربة من السياج الحدودي شرق مدينة غزة، وشرق مخيم البريج وسط القطاع وشرق بلدة جباليا وشمالها، وشرق مدينتي خانيونس ورفح جنوبه، بالرصاص الحي وقنابل الغاز المسيل للدموع، ما أدى لإصابة 35 مواطنا، بينهم مسعفون وصحفيون، بالرصاص الحي والاختناق.

وأشعل الشبان إطارات مطاطية، في المناطق الحدودية، وأطلقوا طائرات ورقية وبالونات تحمل علم فلسطين في الأجواء.

وكانت الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار دعت لمشاركة واسعة في جمعة “موحدون من أجل إسقاط الصفقة وكسر الحصار” على الحدود الشرقية لقطاع غزة.

وقالت الهيئة في بيان لها، إن المسيرة تأتي تأكيدًا “على رفض شعبنا كل المحاولات الأمريكية والاسرائيلية وبعض المطبعين العرب، وتأكيدًا على أن القدس مهما بدلوا في عناوينها أو مواقع سفاراتهم، ستبقى عاصمتنا الأبدية بمقدساتها الإسلامية والمسيحية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى