أخبار رئيسيةأخبار عاجلةالقدس والأقصى

دعم مشروع قانون يسمح بالاستيطان في سلوان

كتبت صحيفة “هآرتس” الإسرائيلية أن لجنة الداخلية وشؤون البيئة في الكنيست، صادقت، أمس الأربعاء على التصويت في القراءة الأولى على مشروع قانون يسمح ببناء المساكن للمستوطنين في المنطقة التي تم إعلانها كمنتزه وطني في بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى والتي يطلق عليها الاحتلال اسم “مدينة داوود”.

وقد اعترض ممثلو المستشار القانوني للحكومة وإدارة التخطيط على الاقتراح، لكن رئيس اللجنة عضو الكنيست يوآف كيش من حزب الليكود أجرى التصويت؛  فأيد ثمانية من أعضاء الكنيست الاقتراح وعارضه ستة آخرون.

واقترح مشروع القانون الأصلي الذي تمت مناقشته قبل عام، تعريفا جديدا لـ “الحديقة الوطنية البلدية”. ووفقا للنسخة المعتمدة، سيكون من الممكن تقديم خطة للبناء السكني في منطقة الحديقة الوطنية وذلك في ظل عدد من الشروط.

وتقوم حديقة “مدينة داود” الوطنية  التي تديرها جمعية العاد الإستيطانية في بلدة  سلوان جنوب المسجد الأقصى شرق القدس، وهي جزء من المنتزه الوطني المحيط بأسوار القدس. كما وأعلنت سلطة الطبيعة والحدائق الوطنية دعمها لمشروع البناء بادعاء أنه يحول المنطقة كلها بما في ذلك الحي السكاني إلى موقع سياحي رائد ويزيد من متعة آلاف السياح الذين يزورون الحديقة الوطنية ومحيطها كل سنة!

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى