أخبار رئيسيةأخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةالضفة وغزة

“هآرتس”: عباس هو العائق الرئيسي أمام تحسين الأوضاع الاقتصادية بغزة

كتب المحلل العسكري في صحيفة “هآرتس” العبرية، “عاموس هرائيل”، أن المنظومة الأمنية الإسرائيلية، ترى أن الرئيس محمود عباس، هو العائق الرئيسي لتحسين الأوضاع الاقتصادية بقطاع غزة.

وقال عاموس، عبر مقال له نشرته الصحيفة، صباح اليوم الثلاثاء، إن محمود عباس يعارض وبشدة، أي مبادرات لتحسين الأوضاع الاقتصادية والإنسانية بقطاع غزة، سواءً كانت هذه المبادرات محلية أو إقليمية، أو دولية.

وأوضح المحلل هرائيل، أن المنظومة الأمنية الإسرائيلية، مستهجنة جدا من مواقف عباس، ومعارضته لأي مبادرات لتحسين الأوضاع بغزة، رغم خطاباته التي يزعم بها الحفاظ على الوحدة الوطنية.

وأكد المحلل، أنه وفي الآونة الأخيرة، تم عرض العديد من المبادرات، وآخرها المبادرة القطرية، غير أن عباس عبّر عن رفضه لكافة هذه المبادرات بشكل مطلق.

وذكر هرائيل، أن التقديرات الإسرائيلية، تشير إلى أن عباس، يهدف من خلال ذلك إلى تصعيد حدة التوتر بين “إسرائيل” وحماس، من خلال التضييق على السكان بغزة.

وأشار المحلل، إلى أن عباس غير مهتم بقطاع غزة، ويظهر عداءً كبيرًا لحماس، في الاجتماعات الخاصة بقيادة السلطة، ولذلك رفض المبادرة الإسرائيلية، والدولية التي عرضتها الأمم المتحدة بواسطة ميلانيدوف، وكذلك القطرية، لتحسن الأوضاع في قطاع غزة.

وختم المحلل العسكري، أن عباس وقيادة السلطة متخوفين جدا، من زيادة حجم التضامن الشعبي، مع السكان في قطاع غزة، وتطور هذه الظاهرة، التي قد تؤدي إلى زعزعة حكم السلطة بالضفة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى