أخبار رئيسيةأخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةالضفة وغزة

سلسلة غارات إسرائيلية على مواقع للمقاومة في قطاع غزة

استهدفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، مساء الليلة، موقعا تابعا للمقاومة الفلسطينية بالقصف غربي مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.

كما استهدفت طائرات الاحتلال، موقع “اليرموك” التابع لكتائب القسام شرق مدينة غزة، بعدة صواريخ استطلاع وصاروخ إف 16، كما استهدفت أيضا موقع ثالتا.

وأكد مصدر أمني أن القصف استهدف موقع “عين جالوت” التابع لكتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة “حماس”.

وحلقت طائرات بلا طيار حربية إسرائيلية بكثافة في أجواء قطاع غزة، وهو ما ينذر باحتمال شن الاحتلال المزيد من الغارات الحربية على بعض مواقع المقاومة الفلسطينية، التي من المرجح أن ترد على أي عدوان إسرائيلي.

وأعلن الناطق بلسان جيش الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الأحد عن إطلاق 4 رشقات من الصواريخ من غزة منذ منتصف الليل وحتى ساعات الفجر الأولى دون وقوع إصابات.

وذكرت صحيفة “يديعوت احرونوت” العبرية، أن الرشقات الصاروخية بدأت خلال قيام الطائرات الإسرائيلية بسلسلة من الغارات على أهداف للمقاومة بالقطاع والتي شملت 10 غارات جوية.

وقالت الصحيفة إن صافرات الإنذار الأولى كانت في تمام الساعة 0:39 بعد منتصف الليل حيث دوت الصافرات في بلدة “سديروت” والمناطق المجاورة فيما اعترضت منظومة القبة الحديدية أحد الصواريخ، وبعد 38 دقيقة تم تفعيل الصفارات للمرة الثانية في نفس المنطقة حيث أعلن الجيش عن اعتراض منظومته الدفاعية لصاروخ آخر من القطاع.

وفيما بعد، وبعد مرور ساعة ونصف دوت الصافرات الإنذار من جديد في مجلس مستوطنات “لخيش” و”شاعر هنيغيف” و “ساحل عسقلان” شمالي وشمالي شرق القطاع، حيث أعلن الجيش عن اعتراضه لصاروخ ثالث وتكررت العملية بعد نصف ساعة حيث دوت الصافرات في تمام الساعة 03:15 فجراً في  تجمعات “شاعر هنيغيف” و”سدوت نيغيف” فيما أعلن الجيش عن تشخيصه لإطلاق صاروخ من القطاع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى