أخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةالضفة وغزة

الاحتلال يمنع 15 من أهالي أسرى غزة من زيارة أبنائهم

منعت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الثلاثاء، عددًا من أهالي أسرى قطاع غزة من زيارة أبنائهم في سجن “إيشل” الصحراوي ببئر السبع؛ وذلك عبر حاجز بيت حانون/”إيرز” شمال القطاع، في وقت تواصل فيه منع أسرى حماس من الزيارة.

وأفادت اللجنة الدولية للصليب الأحمر في غزة بتوجه 15 من أهالي أسرى القطاع فجرًا لزيارة أبنائهم الأسرى بسجن “إيشل”، إلا أن “خللًا فنيًا في الحاجز الإسرائيلي منع استكمال خروج الأهالي”.

وذكرت اللجنة في تصريح لوسائل الاعلام أن الزيارة تأتي بدلًا من زيارة 15 مايو الجاري (اليوم اللاحق لمليونية العودة)، وتتم المتابعة لإتمام الزيارة في القريب العاجل.

وجاءت مليونية العودة في 14 مايو الجاري، ضمن فعاليات مسيرة العودة وكسر الحصار التي انطلقت في 30 مارس الماضي، بمشاركة عشرات الآلاف من المواطنين في قطاع غزة، واستشهد خلالها نحو 65 مواطنًا برصاص الاحتلال.

وتواصل سلطات الاحتلال منذ 3 يوليو الماضي منع أهالي أسرى حركة المقاومة الإسلامية (حماس) بغزة من زيارة أبنائهم للضغط على الحركة في ملف الجنود الإسرائيليين الأسرى لدى كتائب القسام.

ويقبع في سجون الاحتلال نحو سبعة آلاف فلسطيني في ظروف صعبة، بينهم نحو 350 أسيرًا من غزة، واستشهد 216 أسيرًا نتيجة سياسة الإهمال الطبي داخل السجون.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى