أخبار رئيسيةأخبار رئيسية إضافيةالقدس والأقصى

أوقاف القدس تحذر بلدية الاحتلال من المس بممتلكاتها

طه اغبارية
حذّرت دائرة الأوقاف في مدينة القدس المحتلة، بلدية الاحتلال من مغبة العبث والمس بالممتلكات والعقارات والأراضي التابعة للأوقاف، مشيرة إلى أن اجراءات البلدية قد تفجر الأوضاع وتؤدي إلى اندلاع مواجهات.
جاء ذلك في رسالة بعثها المحامي جمال أبو طعمة، المستشار القضائي لدائرة الأوقاف إلى رئيس بلدية الاحتلال نير بركات، تحدث فيها عن التصعيد الذي تقوم به بلدية الاحتلال في الشهور الأخيرة واجراءاتها الاستفزازية ضد الممتلكات التابعة للأوقاف، وكان من بينها إحداث تغييرات في حديقة تقع بمنطقة الطور (جبل الزيتون) وهي تابعة للأوقاف الإسلامية في القدس، كذلك إصدار البلدية أمرا بوقف الأعمال في مبنى تابع للأوقاف في منطقة الأسوار أعدته الأوقاف لخدمة زوار المسجد الأقصى المبارك.
وطالبت رسالة الأوقاف رئيس بلدية الإحتلال بوقف كل الاجراءات التي تمس بأملاك تابعة لأوقاف القدس، لما لذلك من انتهاك للقانون الدولي الذي لا يعترف بالسيادة الإسرائيلية في شرقي القدس، لا سيما أن دائرة الأوقاف تابعة للملكة الأردنية التي تشرف على إدارة المسجد الأقصى المبارك.
وحذّرت الرسالة من أن استمرار الانتهاكات الإسرائيلية والمس بالأملاك التابعة للأوقاف سيجر إلى ردود أفعال غاضبة تزيد من التوتر الذي يسببه الاحتلال في مدينة القدس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى