أخبار رئيسيةأخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةالضفة وغزة

السنوار يؤكد استمرار مسيرات العودة

أكد رئيس حركة حماس في قطاع غزة، يحيى السنوار، مساء أمس الإثنين، استمرار التحرك الاحتجاجي على الخط الفاصل بين القطاع المحاصر وإسرائيل في إطار مسيرات العودة، والذي أسفر عن استشهاد 118 فلسطينيا، وإصابة الآلاف برصاص قوات الاحتلال منذ نهاية آذار/مارس، ودعا أهالي الضفة الغربية إلى تنظيم احتجاجات مماثلة.

وأكد السنوار أن حركة حماس تربطها “علاقة ممتازة” بحزب الله تقوم على “تنسيق وعمل مشترك واتصالات شبه يومية”، وكذلك أيضا بإيران التي قال إنها زوّدت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، “بالكثير من المال والعتاد والخبرات”.

وقال السنوار “ليس هناك أية اتّفاقات لا لوقف الحراك، ولا لتخفيف حدّته، ولا لتقليل الأعداد بالمطلق، هذا الحراك مستمر حتى يحقق شعبنا أهدافه كاملةً”، وعلى راسها كسر الحصار.

وأضاف “نحن نطالب إخواننا في قيادة حركة فتح أن يوقفوا التنسيق الأمني، وأن يرفعوا القبضة الأمنية عن جماهير شعبنا في الضفة الغربية لتلتحق بإخوانهم في قطاع غزّة”.

وشدّد السنوار على جهوزية حركته للتصدّي لأي هجوم إسرائيلي، وقال “أصابع مجاهدينا على الزناد إذا ما حدثت مواجهة بيننا وبين العدو، وسنُفاجئ العدو والصديق بالكثير من المفاجآت”. على حد قوله.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى