أخبار رئيسيةأخبار رئيسية إضافيةالضفة وغزة

الاحتلال ينفذ حملة اعتقالات واسعة في الضفة

شنت قوات الاحتلال، فجر الاثنين، حملة اعتقالات ومداهمات لمنازل في عدد من أنحاء الضفة الغربية المحتلة.
وأفاد تقرير لـ “جيش” الاحتلال، بأن قواته اعتقلت الليلة الماضية 17 فلسطينيًا، ممن يصفهم بـ “المطلوبين”؛ بينهم سبعة متهمين بممارسة نشاطات تتعلق بالمقاومة الشعبية ضد جنود الاحتلال ومستوطنيه.
وطالت الاعتقالات، وفقًا لتقرير جيش الاحتلال، تسعة مواطنين من الخليل (جنوب القدس المحتلة)؛ مواطنًا من بلدة سعير وآخريْن من بلدة بيت أمر بزعم التحريض شمالي المدينة، وشابيْن من قرية خرسا وبلدة دورا بدعوى التحريض أيضًا وسادسًا من بيت عوا، واثنين من مخيم الفوار جنوبًا؛ أحدهما ناشط بحركة “حماس”، وناشط بحماس من بلدة دير سامت جنوبي الخليل.
وفي نابلس والقرى المجاورة لها، نفذت قوات الاحتلال حملات تفتيش اعتقلت خلالها خمسة شبان.
وأفاد الإعلامي أحمد البيتاوي أن دوريات الاحتلال اقتحمت حيي الضاحية وخلة العامود في الضواحي الشرقية لمدينة نابلس، واعتقلت شقيقه المهندس فضل حامد البيتاوي من منزله في منطقة الضاحية، وعبثت بالمنزل وبمركبته الخاصة، والبيتاوي أسير سابق، وهو نجل المرحوم العلامة الشيخ حامد البيتاوي.
كما اعتقلت الطالب في جامعة النجاح ، زيد زياد الخراز، بعد مداهمة منزله في منطقة خلة العامود بالمدينة. وقد اندلعت مواجهات أثناء تواجد دوريات الاحتلال في شارع فيصل ومحيط المقاطعة.
في جانب متصل اقتحم جنود الاحتلال بلدة عصيرة الشمالية شمال نابلس، وداهموا منزل مهند جوابرة، وألقوا قنابل الغاز صوب منازل البلدة قبيل انسحابهم بعد تفتيش المنزل.
كما اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم شابين من بلدة مادما جنوب نابلس، وثالثا من سكان البلدة أثناء تواجده في مدينة الخليل.
وحسب شهود عيان فقد اقتحمت عدة دوريات للاحتلال البلدة، واعتقلوا الشابين محمد صلاح قط وعبادة قط، بعد عمليات تفتيش وتنكيل بالأهالي.
وكانت قوات الاحتلال قد اعتقلت أمس اعتقلت الطالب الجامعي أنس إبراهيم قط من أمام أبواب المسجد الإبراهيمي بالخليل، أثناء توجهه لزيارته هو وأفراد عائلته.
وأفادت عائلة الأسير القسامي يحيى حج حمد من نابلس، أحد منفذي عملية ايتمار، أن قوات الاحتلال اقتحموا فجر اليوم منزل شقيقه عبد الله حج حمد، وصادروا مركبته.
وأضافت أن الجنود فتشوا المنزل بدقة وعبثوا بمحتوياته.
وشهدت بلدات جنوب مدينة جنين شمال الضفة الغربية فجر اليوم الاثنين مداهمات لقوات الاحتلال شملت سيلة الظهر والفندقومية وصانور.
وأفيد كذلك باقتحام قوات الاحتلال بلدة صانور المجاورة، والانتشار في شوارعها وعلى مدخلها وقت الفجر.
أما في بيت لحم فاعتقلت قوات الاحتلال جعفر خليل عبيات، وثائر أحمد صقر اصليبي (18 عاما) من منطقة القرنه، إضافة إلى الشاب مختار عوض (18 عاما) من منطقة الطربيقة في بيت أمر قضاء الخليل، كما تواجدت قوات الاحتلال في مخيم الفوار ووردت أنباء عن اعتقال أحد شبان المخيم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى