أخبار رئيسيةأخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةالضفة وغزة

شهيدان وعشرات الإصابات برصاص الاحتلال على حدود غزة

استشهد شابين وأصيب 40 مواطنا، مع بدء فعاليات الجمعة الرابعة من مسيرة العودة الكبرى بعنوان “جمعة الشهداء والأسرى”، بمشاركة الآلاف على امتداد حدود قطاع غزة الشرقية.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية استشهاد الشاب أحمد العثامنة (24 عاما) باستهداف الاحتلال المتظاهرين السلميين شمال قطاع غزة، فيما يتوالى وصول الإصابات إلى المشافي.

وكانت وزارة الصحة قد أعلنت ارتقاء الشاب أحمد عقل (25 عاما) متأثرا بجراحه التي أصيب بها ظهر اليوم شرق بلدة جباليا شمال القطاع.

وباستشهاد الشابين عقل والعثامنة، يرتفع عدد شهداء مسيرة العودة الكبرى التي انطلقت يوم 30 مارس الماضي، إلى 37 شهيدا بينهم 2 محتجزين لدى الاحتلال، فيما بلغت عدد الإصابات 4279.

وأفادت مصادر إعلامية فلسطينية من مخيمات العودة شرق قطاع غزة، بأن آلاف المواطنين يواصلون التوافد إلى المخيمات للمشاركة في جمعة “الشهداء والأسرى”، فيما رصد المراسلون تجهيز الشبان الأطباق الحارقة لإطلاقها في السماء.

كما أفادت جنوب قطاع غزة، بأن الشبان أرسلوا رسائل تحذيرية عبر الأطباق الطائرة للاحتلال الإسرائيلي.

وكان قد أصيب شاب بجروح، صباح اليوم الجمعة، برصاص قوات الاحتلال شرق بلدة خزاعة شرق خانيونس، فيما ألقت طائرات “إسرائيلية” منشورات تحريضية ضد مسيرات العودة وسط القطاع وشماله، استباقًا لجمعة الشهداء والأسرى.

وأفاد المصادر الفلسطينية في خانيونس، بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي، أطلقت في وقت مبكر صباح اليوم الجمعة، أعيرةً ناريةً تجاه مجموعة من الشبان المتجمعين قرب مخيم العودة في بلدة خزاعة شرق خانيونس، ما أدى إلى إصابة أحدهم بجروح، ونقل للمستشفى للعلاج.

وذكر أن الشبان تمكنوا من نشر عشرات إطارات السيارات؛ تمهيدًا لإشعال النيران فيها عند ذروة المواجهات بعد صلاة الجمعة.

إلى ذلك ألقت الطائرات الإسرائيلية منشورات قرب مخيمي العودة في مخيم البريج وسط القطاع وجباليا شماله، ضد المشاركة في مسيرات العودة بزعم أنها تتبع حركة حماس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى