أخبار رئيسيةأخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةالضفة وغزة

الأسرى الإداريون يقاطعون محاكم الاحتلال لليوم 64

واصلت سلطات الاحتلال الإسرائيلي تنفيذ سلسلة من الإجراءات بحق الأسرى الفلسطينيين في سجونها، في وقت يستمر فيه الأسرى بتنظيم خطوات احتجاجية ردا على هذه الإجراءات.

وذكرت مصادر إعلامية إن سلطات الاحتلال أصدرت أوامر اعتقال إداري بحق 41 أسيرًا فلسطينيًا في سجونها، حيث قالت جمعية “نادي الأسير الفلسطيني” في بيان لها، أن من بين هذه الأوامر 32 أمراً صدرت بحقّ أسرى أمضوا أشهراً وسنوات قيد الاعتقال الإداري.

وقالت الجمعية الحقوقية إن أوامر الاعتقال الإداري الـ 41، صدرت منذ بداية شهر أبريل الجاري.

على صعيد متصل، أشارت “هيئة شؤون الأسرى والمحررين”، في تقرير لها، الى تفاقم معاناة أهالي الأسرى المتجهين لزيارة أبنائهم داخل السجون الصهيونية، حيث تتعمد إدارة السجون وقواتها التنكيل بهم وتفتيشهم تفتيشات مهينة والقيام بممارسات غير انسانية بحقهم.

ونقلت الهيئة عن عدد من الأسرى قولهم بأن إدارة سجون الاحتلال قامت باتخاذ مجموعة من الإجراءات التعسفية بحق الأهالي القادمين لزيارة أبنائهم، تمثلت بإبقائهم لساعات طويلة في غرف انتظار خارجية مكتظة للغاية في درجة حرارة مرتفعة ومعدومة التهوية وبدون ماء، كما رافقها تعطيل متعمد وتأخير في آلية إخراج الأسرى إلى غرف الزيارة لملاقاة ذويهم.

وبحسب الهيئة فإن الأسرى عبروا عن رفضهم لكل ما من شأنه المساس بذويهم خلال الزيارات الشهرية، داعيين كافة المؤسسات الإنسانية والحقوقية بالتدخل لوقف التنكيل بحق ذويهم خلال الزيارات في مختلف السجون.

وفي إطار خطوات الأسرى ضد سياسية إدارة سجون ومخابرات الاحتلال، يخوض الأسرى الإداريون منذ الـ 15 من فبراير الماضي، “معركتهم” عبر مقاطعة المحاكم العسكرية الإسرائيلية، دون اكتراث من قبل الأخيرة.

ويواصل الأسرى، مقاطعة محاكم الاحتلال لليوم الـ 64 على التوالي، محتجين على “الاعتقال الإداري”، إضافة لازدياد أعداد الأسرى الإداريين في السجون الصهيونية مؤخًا

في ذات السياق، يواصل خمسة أسرى فلسطينيين في سجون الاحتلال، إضرابهم عن الطعام، في خطوة احتجاجيّة على ظروف الاعتقال السيئة وسياسة الإهمال الطبي، والاعتقال الإداري بحق بعضهم. والأسرى المضربين هم: الأسير بشير الخطيب، والأسير عادل شحادة، والأسير صالح أبو صوواوين، والمقعد أمير أسعد، والأسير سامي جنازرة.

يذكر أن نحو 6500 أسير وأسيرة يقبعون في سجون الاحتلال، بينهم نحو (500) معتقلا إداريا بلا تهمة، وأعيد اعتقال العشرات منهم إداريا لعدة مرات، وبعضهم من وصلت مجموع سنوات ا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى