أخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةالضفة وغزة

وفد من “حماس” يتوجه إلى القاهرة للقاء مسؤولين مصريين

توجّه وفد من حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، الثلاثاء، إلى العاصمة المصرية القاهرة، للقاء مسؤولين مصريين.
قال فوزي برهوم، الناطق باسم الحركة بغزة، في بيان وصل وكالة الأناضول، إن وفدا قياديا، يرأسه صالح العاروري نائب رئيس الحركة، وموسى أبو مرزوق وخليل الحية وحسام بدران (أعضاء المكتب السياسي)، سيصلون القاهرة اليوم، للقاء المسؤولين المصريين.
وأضاف إن الوفد سيبحث مع المسؤولين هناك “العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها، والقضايا التي تخص الشأن الفلسطيني، وسبل حماية القضية الفلسطينية من المخاطر التي تهددها، وسبل تحقيق مطالب شعبنا وحقوقه المشروعة، وكذلك سبل التخفيف عن معاناة شعبنا في غزة ورفع الحصار الظالم”.
ويقيم غالبية أعضاء الوفد خارج فلسطين، عدا خليل الحيّة، الذي يقطن في قطاع غزة، وغادرها اليوم متوجهاً إلى القاهرة، عبر معبر رفح.
من جانبه، قال حسام بدران، القيادي بالحركة، والمقيم في العاصمة القطرية، الدوحة، في تغريدات نشرها على صفحته الشخصية في “تويتر”:” في طريقنا للقاهرة لعقد لقاءات مع الجانب المصري حول مختلف تطورات القضية الفلسطينية”.
وأضاف بدران:” إن مصالح شعبنا وحقوقه هي الهدف في تحركاتنا”.
وتأتي الزيارة، بعد أيام من زيارة اللواء سامح نبيل، مسؤول الملف الفلسطيني في المخابرات العامة المصرية (السبت الماضي)، لقطاع غزة، ولقائه قادة حماس برئاسة إسماعيل هنية، دون أن يصدر بيان عن الجهتين، عن فحوى اللقاء ونتائجه.
ومنذ أشهر، تتبادل حركتا “حماس” و”فتح” اتهامات بشأن الجهة المتسببة في عرقلة جهود إتمام المصالحة وإنهاء الانقسام السياسي والجغرافي بين غزة والضفة الغربية، القائم منذ عام 2007.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى