أخبار رئيسيةأخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةالضفة وغزة

هيئة فلسطينية: المسيرات مستمرة على حدود غزة حتى تحقيق أهدافها

قالت “الهيئة الوطنية العليا لمسيرة العودة” (غير حكومية)، اليوم الجمعة، إن فعاليات مسيرة العودة وكسر الحصار مستمرة، على الحدود بين قطاع غزة وإسرائيل، “حتى تحقيق أهدافها”.

ومنذ 30 مارس/ آذار الماضي، يتجمع عشرات الآلاف من الفلسطينيين في مواقع قرب السياج الفاصل بين غزة وإسرائيل، للمطالبة بعودة اللاجئين إلى مدنهم وقراهم التي هُجروا منها، عام 1948.

وأضافت الهيئة، في بيان، أن “المسيرات مستمرة حتى العودة لأراضينا التي هجرنا منها، وكسر الحصار عن قطاع غزة”.

ويعاني قرابة مليوني نسمة في غزة أوضاعا معيشية وصحية متردية للغاية؛ جراء حصار إسرائيل للقطاع، منذ أكثر من عشر سنوات، في أعقاب فوز حركة المقاومة الإسلامية (حماس) بالانتخابات البرلمانية في 2006.

وتابعت الهيئة أن “التضحيات الكبيرة التي يقدمها شعبنا هي ضريبة العزة والكرامة في سبيل تحقيق الهدف المنشود من هذه المسيرة المباركة، وهو حقنا بالعودة إلى فلسطين”.

وقتل الجيش الإسرائيلي 35 مدنيا فلسطينيًا، وأصاب الآلاف بالرصاص والاختناق بفعل الغاز المسيل للدموع، وذلك خلال مشاركتهم في مسيرة العودة وكسر الحصار.

وشددت الهيئة الفلسطينية على أن “هذه الموجة من الغضب الفلسطيني، هي الوجه الآخر للأمل الفلسطيني بالعودة إلى الديار، وتحقيق وصايا الآباء والأجداد، الذين أُخرجوا ظلماً وغصباً من ديارهم، عام 1948”.

ومن المقرر أن تبلغ فعاليات مسيرة العودة وكسر الحصار ذروتها في 15 مايو/ أيار المقبل، بالتزامن مع الذكرى السبعين لقيام إسرائيل على أراضٍ عربية محتلة، عام 1948.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى