أخبار رئيسيةأخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةالضفة وغزة

هيئات فلسطينية تدعو الفلسطينيين للمشاركة في فعاليات “يوم الأسير”

دعت هيئتان حقوقيتان متخصصتان بشؤون الأسرى في سجون الاحتلال، “الفلسطينيين في كل مكان” إلى المشاركة بفعاليات إحياء “يوم الأسير الفلسطيني”، الذي يصادف السابع عشر من نيسان/أبريل الجاري.

كما حثت كل من “هيئة شؤون الأسرى والمحررين” و”نادي الأسير” في بيان مشترك اليوم الثلاثاء “الأشقاء العرب والأصدقاء والأحرار في العالم أجمع، بالتحرك لنصرة الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي .. وتوفير الحماية الدولية لهم .  والزام اسرائيل باحترام قواعد القانون الدولي .. والتأكيد على حقوق الأسرى باعتبارهم مناضلين من أجل الحرية”.

وأشار البيان إلى أن عدد الاسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال الإسرائيلي بلغ حتى 8 نيسان/أبريل 2018 نحو (6500) أسير بينهم (350) و (62) أسيرة بينهن (21) أم، و(8) قاصرات، و(6) نواب، و(500) معتقل إداري، و(1800) مريض بينهم (700) بحاجة إلى تدخل علاجي عاجل.

ولفت إلى وجود (48) أسيرا مضى على اعتقالهم أكثر من عشرين سنة بشكل متواصل، و(25) أسيرا مضى على اعتقالهم أكثر من ربع قرن، و(12) اسيرا من أولئك قد مضى على اعتقالهم أكثر من ثلاثين عاما وأقدمهم الأسيران كريم وماهر يونس المعتقلان منذ (35) عاما.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى