أخبار رئيسيةأخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةمحليات

لجنة “الخير والعطاء” في النقب تزرع الزيتون في القرى مسلوبة الاعتراف

طه اغبارية
زار وفد من لجنة “الخير والعطاء” في منطقة النقب، أمس السبت، عددا من القرى مسلوبة الاعتراف في النقب، وذلك في إطار فعاليات اللجنة لإحياء الذكرى 42 ليوم الأرض الخالد، والتواصل مع قرى النقب المهددة بالتهجير ومخططات المصادرة من قبل السلطات الإسرائيلية.
وشملت زيارة الوفد قرى: ضحيه، ووادي النعم، وصووين، وأم بطين. وزرعت في هذه البلدات أشتال الزيتون تثبيتا لأهلها وتأكيدا على عروبة النقب، الذي يواجه منذ عام 48 حملة ممنهجة من قبل السلطات الإسرائيلية لاقتلاع أهله والتضييق عليهم في الأرض والمسكن، لصالح المستوطنات اليهودية.
وفي حديث لـ “موطني 48” قال الناطق باسم لجنة “خير والعطاء” محارب رجيلات: “قمنا خلال هذه الجولة في قرانا، بزارعة الزيتون في أرضنا، كي نؤكد للجميع أننا ومع غرس كل شتلة زيتون نغرس معها حب الأرض والانتماء إليها في قلوب أولادنا وأحفادنا، وسنمضي في مشروعنا لخدمة أهلنا في النقب وتعزيز صمودهم، رغم التضييق والمعاناة التي تتسب بها مشاريع تهويد الأرض والمكان”.
وأشار رجيلات، إلى أن لجنة “الخير والعطاء” في النقب، أقيمت مؤخرا بهدف خدمة النقب وأهله في مختلف المجالات، وأنها بصدد تمرير العديد من الفعاليات في المستقبل.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى