أخبار رئيسيةأخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةمحليات

يوم الجمعة القريب في “قاعة ميس الريم” بعرعرة…. “مهرجان الوفاء” للقيادي الراحل عبد الحكيم مفيد

طه اغبارية
يقام يوم الجمعة القريب (6/4/2018- في تمام الساعة الخامسة بعد صلاة العصر)، في قاعة “ميس الريم” بقرية عرعرة، “مهرجان الوفاء” للقيادي في الداخل الفلسطيني، عبد الحكيم مفيد، وذلك بدعوة من لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية في الداخل الفلسطيني، وعائلة الفقيد وأهالي قرية مصمص.
ورحل القيادي عبد الحكيم مفيد (55 عاما) عن عالمنا مساء يوم الأحد بتاريخ 19/11/2017، بعد تعرضه لنوبة قلبية حادة، أثناء تواجده في منطقة عكا، بمهمة وطنية.
هذا ووضعت اللجان المختصة بتنظيم “مهرجان الوفاء” للمرحوم عبد الحكيم مفيد، لمساتها الأخيرة لاستضافة الحدث.
يتولى عرافة “مهرجان الوفاء” الإعلامي توفيق محمد جبارين، ويتخلله كلمات وفاء للمرحوم، لكل من: السيد محمد بركة، رئيس لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية، والشيخ كمال خطيب، رئيس لجنة الحريات، والشيخ ابراهيم مفيد، شقيق المرحوم، وكلمة لأصدقاء الراحل وزملائه من المرحلة الثانوية.
ويوزع في المهرجان، كتاب أعدته لجنة المتابعة العليا، يتضمن كلمات تأبين لقيادات الداخل الفلسطيني وللكتاب والاعلاميين، كما يتخلله أنشودة (فيديو كليب) بعنوان “وداعا وداعا عبد الحكيم” من إنتاج وإخراج الإعلامي عبد الإله معلواني.
تجدر الإشارة إلى أن الراحل عبد الحكيم مفيد وإلى جانب عمله الصحفي والبحثي، تولى عضوية المكتب السياسي للحركة الإسلاميّة المحظورة إسرائيليا، وكان عضوا في لجنة المتابعة، كما كلّف من قبلها بمواكبة العديد من الملفات، ومنها: ملف الأوقاف ومقبرة القسام في حيفا، وملف الأسرى من شفاعمرو، في أعقاب المجزرة التي نفذها المتطرف ناتان زادة، والمعروفة باسم “مجزرة شفاعمرو”.
ودرّس الراحل عبد الحكيم مفيد الإعلام، كما نشر عدة كتب وشارك في تأليف أخرى في تأريخ النكبة، وكتب مئات المقالات والتقارير التي نشرت في صحف ومواقع مختلفة، خاصة في صحيفة “صوت الحق والحرية”، التي كان سكرتير تحرير فيها في وقت سابق، إلى جانب صحيفة “المدينة” الصادر في أم الفحم وغيرها من الصحف والمواقع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى