أخبار رئيسيةأخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةشؤون إسرائيلية

فصل صحفي من إذاعة الجيش الإسرائيلي بسبب “تغريدة” حول غزة

كشفت مصادر إعلامية عبرية، النقاب عن قرار فصل صحفي إسرائيلي من العمل في إذاعة محلية تابعة للجيش، على خلفية انتقاده لأسلوب الأخير في التعامل مع متظاهرين فلسطينيين سلميين في قطاع غززة، الجمعة الماضية.

ونشر الإعلامي الإسرائيلي “كوبي ميدان” الذي يعمل في إذاعة “غالي تساهل” التابعة لجيش الاحتلال، تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، قال فيها “أنا أخجل اليوم لكوني إسرائيليا”، معقبا على واقعة قتل الجيش لـ 15 فلسطينيا وإصابة مئات آخرين شاركوا في “مسيرة العودة” قرب الشريط الحدودي الففاصل بين قطاع غزة والأراضي المحتلة عام 1948.

ونقلت صحيفة “معاريف” العبرية على لسان مدير إذاعة الجيش الإسرائيلي، بأنه سينهي عمل مذيع المحطة “ميدان” بعد نشره التعليق المذكور.

وأوضحت الصحيفة، أن قرار الفصل يأتي استجابة للضغوط والدعوات والتي صدرت عن عدة شخصيات إسرائيلية والتي طالبت بطرد الصحفي “ميدان” من إذاعة الجيش.

وكان وزير الحرب الإسرائيلي، أفيغدور ليبرمان، قد صرّح في مقابلة إذاعية بالقول “أنا أخجل أن لدينا مذيع كهذا في محطة اذاعة الجيش، آمل أن يوقف عن العمل وأن يتم تقييم الموضوع، ولكن إذا كان يشعر بالخجل، فعليه فقط أن يتوصل الى استنتاج بمغادرة المحطة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى