أخبار رئيسيةأخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةمحليات

أكثر من 500 قارئ يشارك في فعالية “سلسلة القراءة البشرية” في المشهد

ساهر غزاوي

نظمها نادي قرّاء المشهد، شارك أكثر من 500 قارئ من كافة الفئات العمرية، في فعالية “سلسلة القراءة البشرية”، أقيمت عصر اليوم الجمعة في قرية المشهد.

وغصّت قاعة مدرسة الأمل الثانوية في المشهد التي استضافت الفعالية بمئات القرّاء، حيث استمرت القراءة مدة ساعة ووصل عدد الصفحات التي قرأت في فعالية “سلسلة القراءة البشرية” إلى ستة آلاف صفحة، بحسب نادي القرّاء.

وفي ختام الفعالية كُرم المعلمون والمعلمات المتقاعدون من قِبل نادي القرّاء في المشهد.

وفي حديث مع الاستاذ غسان صالح قال: “انطلقت نواة الفكرة من نادي القرّاء في المشهد بالتعاون معي وهي أن يجتمع أكبر عدد من القرّاء ويقرأون لمدة ساعة ثم يتم جمع حصيلة الصفحات ويقوم راعي البرنامج بالتبرع بشيكل مقابل كل صفحة، ويتم التبرع بريّع البرنامج لأطفال مرضى السرطان في القرية”.

وأشار صالح لـ “موطني 48” إلى أن “الاقبال على هذا الفعالية فاق التوقعات فقد حضر البرنامج أكثر من 500 قارئ ما بين رجل وامرأة وطفل وطفلة، كلٌ تزود بكتابه وجلس ينتظر ساعة الانطلاق بشوق”.

وقال إن “هذا المشروع توعوي تربوي ثقافي أخلاقي من الدرجة الأولى، جمع ما بين تذويت قيمة القراءة عند الناس إضافة لتكريم المعلمين الذي أفنوا شبابهم وعمرهم في تعليم الناس القراءة وكذلك لفت أنظار الناس لمرضى السرطان وما يعانونه”.

بدورها، شكرت نورا صالح عضو مؤسس في نادي القرّاء أعضاء النادي ورعاة البرنامج الذين لم يترددوا للحظة بدعم البرنامج بكل ما يحتاج وهم رجل الأعمال سليمان خميس ومعهد رؤية وشبكة المشهداوي وجمعية مجتمعنا، وأهمها مدرسة الأمل التي استضافت البرنامج وزودته بكل ما يلزم، وفق أٌقوالها.

كما وشكرت نورا كل الحضور الكبار والصغار وقالت إن وجودهم هو الذي أنجح الفعالية، وأضافت أن “هذه مجرد البداية وهي بداية موفقة ومحفزة والحمد لله لذلك ستنطلق في الأعوام القادمة بمفاجآت لن يتوقعها أحد ونطمح أن تكون سلسلة بشرية تمتد بين القرى والمدن العربية فقارئ اليوم قائد الغد”.

من جهته قال مدير مدرسة الأمل الثانوية في المشهد المربي خالد صالح لـ “موطني 48” إن “مدرسة الأمل تتشرف باستضافة هذه الفعالية الثقافية الناجحة وهذا الحشد الكبير إن دل على شيء فإنه يدل على مدى اهتمام الناس بالقراءة رغم التراجع الذي لاحظناه سابقا، وأيضا امتثالا للقرآن الكريم والسنة النبوية اللاتين يحثان الانسان على القراءة والتعلم”.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى