أخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةمحليات

عارة والظهرات تجمع أكثر من 130 ألف (شيقل) في حملة “الجسد الواحد” تضامناً مع منكوبي الغوطة

 

طه اغبارية

لاقت حملة “الجسد الواحد” لإغاثة المنكوبين واللاجئين السوريين في الغوطة، والتي أطلقت في قرية عارة-الظهرات، تفاعلا كبيرا من الأهالي وإقبالا على التبرع المادي، وجمعت الحملة حتى اللحظة أكثر من 130 ألف شيقل، وهي لا زالت مستمرة، وفق ما أفادنا به القائمون على الحملة.

وقال الشيخ نضال أبو شيخة، إمام مسجد “الشافعي” في عارة، وأحد القائمين على الحملة، إن التفاعل والإقبال الكبير مع الحملة كان بمثابة استفتاء أظهر تعاطف الناس مع إخوانهم السوريين وثقتهم بالقائمين على الحملة.

وأضاف في حديث لـ “موطني 48”: “بدأت الحملة في المساجد ثم انتقلت إلى الحارات عبر سيارة تابعة للحملة، وكان لافتا في هذه الحملة، وهي ليست الأولى من نوعها لإخواننا في سوريا، ان الأهل كبارا وصغارا كانوا بانتظار السيارة التي تجمع التبرعات، لتقديم ما تيسر لأهلهم في سوريا، وهذا يعكس عمق العطاء والانتماء لقضايا الأمة”.

وتابع الشيخ نضال: “تقييمنا لهذه الحملة ليس فقط من حيث المبلغ المبارك الذي تم جمعه، ولكن تفاعل الناس يرفع المعنويات عاليا، ويؤكد أن الخير باق في هذه الأمة، لمسنا قدوم العديد من الأخوة مع أطفالهم ليجودوا بما تيسر، من اجل التلاحم مع إخوانهم السوريين”.

وختم الشيخ نضال: “حراك الناس مع الشعب السوري والتفاعل عموما مع قضايا شعبنا، يشير إلى عمق الخيرية في هذه الأمة، وبالتالي اتقدم بالشكر والتقدير لكل من ساهم في إنجاح الحملة، وجزاهم الله خير الجزاء، بصرف النظر عن المبلغ المادي، سواء كان شيقلا أو أقل أو أكثر، بارك الله فيهم ونسأل الله ان تساهم هذه الأموال في تعجيل الفرج عن إخواننا السوريين وتعجيل الفرح لكل أمتنا”.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى