أخبار رئيسيةأخبار رئيسية إضافيةالضفة وغزة

في تصعيد للاستيطان .. بيوت متنقلة للمستوطنين قرب نابلس

أقدم مستوطنون، اليوم السبت، على وضع بيوت متنقلة في أراضي المواطنين، في عدة مناطق بمحيط مدينة نابلس، شمال الضفة المحتلة؛ تمهيدا لعمليات توسع استيطاني بالمناطق المستهدفة.
وقال الناشط في مجال الاستيطان، بلال عيد: إن مجموعات من المستوطنين من مستوطنة “يتسهار”، وضعت صباح اليوم بيوتا متنقلة على أراض تعود لمزارعين محيط نابلس.
وأضاف الناشط عيد، في حديث معه بأن الاحتلال استولى مؤخرا على الأرض المستهدفة بدعوى أنها ملك للاحتلال، فيما يمنع أصحاب الأراضي المجاورة من الوصول إليها.
إلى ذلك، أقدم مستوطنون في مستوطنات أخرى محيطة بنابلس، خاصة في قرية “قوصين” غربي المدينة، ومستوطنة “عناب” المقامة عنوة على أراضي طولكرم، بوضع عدد آخر من البيوت المتنقلة.
وبحسب مسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفة، غسان دغلس، فإن خطوة الاحتلال الإسرائيلي تدلل على عملية تسارع البناء الاستيطاني غير المشروع في الضفة.
وأشار دغلس في تصريحات صحفية إلى أن ما يجري هو محالة للاستيلاء على أكبر قدر ممكن من الأراضي الخاصة للمواطنين الفلسطينيين، لاسيما تلك التي تقع في محيط المستوطنات والبؤر الاستيطانية العشوائية التي يقيمها المستوطنون.
ويعيش نحو 650 ألف مستوطن في نحو 474 مستوطنة، بينها 184 مستوطنة، و 171 بؤرة استيطانية، و 26 موقع استيطاني.
ولا يعترف المجتمع الدولي بالمستوطنات ويعدها غير شرعية وغير قانونية، ويطالب بوقف تام لكل الأنشطة الاستيطانية في الأراضي الفلسطينية المحتلة بما فيها شرقي القدس المحتلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى