أخبار رئيسيةأخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةالضفة وغزة

قراقع: مقاطعة محاكم الاعتقال الاداري خطوة نوعية تحتاج للمساندة

اعتبر رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع استمرار الأسرى الإداريين في مقاطعة محاكم الاعتقال الاداري بالخطوة النوعية التي تحتاج للمساندة على كافة المستويات سيما الحقوقية.

وقال قراقع في حديث لإذاعة “صوت فلسطين” الرسمية اليوم الاثنين، إن ادارة سجون الاحتلال هددت الأسرى إذا لم يمثلوا أمام المحاكم باتخاذ اجراءات وعقوبات ضدهم، رغم الادانة الواسعة من كل مؤسسات حقوق الانسان كون الاعتقال الاداري يستخدم كعقوبة جماعية ضد الأسرى وبطريقة تعسفية.

ولفت قراقع الى أن مجلس حقوق الانسان سيناقش على بند اعماله اليوم قضية الاعتقال الاداري واعتقال الأطفال، معربا عن أمله بأن يتخذ المجتمع الدولي إجراءات كافية لمعاقبة سلطات الاحتلال على جرائمها.

وبخصوص الزيارة الثانية لعائلات الأسرى لأبنائهم، أكد قراقع أن النقاشات ما زالت مستمرة مع الصليب الأحمر لإيجاد حل بعد رفض سلطات الاحتلال أن تتولى طواقم فلسطينية الاجراءات الفنية لترتيب هذه الزيارة، مشيرا في ذات السياق الى امكانية عودة الترتيبات الخاصة بهذا الموضوع للصليب الأحمر كما كانت في السابق.

وأعلن رئيس هيئة شؤون الأسرى عن البدء بالتحضيرات لانعقاد مؤتمر دولي خاص بالأسرى اضافة للترتيبات الخاصة بيوم الأسير في نيسان القادم وكذلك شعلة الحرية 2018 التي ستُطلق لمساندة الأسرى الاداريين في خطواتهم النضالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى