أخبار عاجلةمحليات

طوبا الزنغرية: إضراب احتجاجي ضد العنف والجريمة

عمّ الاضراب اليوم الثلاثاء، قرية طوبا الزنغرية، احتجاجا على أحداث العنف التي شهدتها البلدة وآخرها جريمة قتل الشاب بلال موسى زنغرية (23 عاما)، مساء أول من أمس الأحد.

وقال رئيس المجلس المحلي في طوبا الزنغرية، حسين الهيب، في تصريحات للإعلام، إنه “بعد جلسة طارئة عقدها المجلس المحلي بحضور ممثلين عن جميع عائلات البلد والأب سيمون خوري، ومنير حمودة، وعمر إمارة، عقب وفاة الشاب بلال موسى زنغرية، تمّ إعلان الإضراب العامّ الثلاثاء، باستثناء المخيم الصيفي. يأتي هذا الإضراب كخطوة احتجاجية على هذه المأساة الأليمة. ندعو جميع سكان البلدة والمؤسسات المحلية إلى الالتزام بهذا الإضراب والتضامن مع عائلة الفقيد في هذه الظروف الصعبة”.

وأضاف “إننا نؤكد على وحدة الصف والتعاون من أجل تحقيق أهدافنا المشتركة في الحفاظ على أمن وسلامة مجتمعنا. نسأل الله أن يرحم الفقيد بلال موسى زنغرية، وأن يلهم عائلته وذويه الصبر والسلوان”.

وختم الهيب حديثه بالقول “نعبر بكل ألم وحزن وعن استنكارنا الشديد لهذه الجريمة النكراء، وندعو للعمل الجاد والعاجل للكشف عن مرتكبيها وتقديمهم للعدالة. نحن هنا، كأسرة واحدة، نرفع صوتنا بقوة ضد كل أشكال العنف والظلم، ونؤكد على ضرورة بذل كل الجهود لضمان سلامة وأمان أبنائنا وبناتنا في كافة المجتمعات. فلنتحد بالحزم، لنصون قيمنا ونحقق العدالة التي يستحقها بلادنا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى