أخبار عاجلةمحليات

حالة الطقس: اشتداد موجة الحر

توقعت دائرة الأرصاد الجوية أن يكون الطقس الثلاثاء، صافيا إلى غائم جزئيا، مع استمرار الأجواء الحارة واشتدادها بحيث تكون درجات الحرارة أعلى من معدلها لمثل هذا الوقت لا سيما في المناطق الجبلية والداخلية من البلاد، في حين تكون الأجواء حارة ونسبة الرطوبة عالية في المناطق الساحلية. بينما تكون الحرارة أربعينية في المناطق الغورية، وفي المساء والليل والفجر والصباح الباكر، تسود أجواء لطيفة.

البحر الأبيض المتوسط يكون متموجا بارتفاع 80-180 سنتيمترًا، ودرجة حرارة المياه تكون 30 مئوية. وتكون الرياح جنوبية-غربية إلى شمالية وتهب بسرعة 16-36 كيلومترا/ في الساعة.

غدا الأربعاء، تتأثر البلاد بأجواء حارة إلى شديدة الحرارة نتيجة تقدم موجة حارة قوية نسبيا نحو البلاد. ويطرأ ارتفاع طفيف آخر على درجات الحرارة، وتسود خلال النهار أجواء حارة إلى شديدة الحرارة وخماسينية وشديدة الجفاف. وفي المناطق الغورية، تسود أجواء شديدة الحرارة مع حرارة تصل إلى بداية الأربعينيات مئوية. ليلا، تسود أجواء لطيفة، لكن الحرارة ستبقى مرتفعة إلى حد كبير.

الخميس المقبل، تسود أجواء حارة إلى شديدة الحرارة، ويطرأ ارتفاع طفيف آخر على درجات الحرارة. وتسود خلال النهار أجواء حارة إلى شديدة الحرارة وخماسينية وشديدة الجفاف. وفي المناطق الغورية، تسود أجواء شديدة الحرارة مع حرارة تصل إلى منتصف الأربعينيات مئوية، ليلا تسود أجواء لطيفة، لكن الحرارة ستبقى مرتفعة إلى حد كبير.

يوم الجمعة، تسود أجواء شبيه، وتكون درجات الحرارة أعلى من معدلها لمثل هذا الوقت، وفي المناطق الغورية، تسود أجواء شديدة الحرارة مع حرارة تصل إلى منتصف الأربعينيات مئوية. ليلا تسود أجواء لطيفة، لكن الحرارة ستبقى مرتفعة إلى حد كبير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى