أخبار عاجلةعرب ودولي

واشنطن تدعو رعاياها لإعادة النظر بالسفر إلى لبنان جراء الوضع الأمني

دعت السفارة الأمريكية في ببيروت، رعاياها لمراجعة إرشادات السفر التي تحثهم على إعادة النظر في السفر إلى لبنان في “ظل البيئة الأمنية المعقدة والقابلة للتغيير بسرعة”.

كما حثت السفارة، في بيان، المواطنين الأمريكيين على مراقبة حالة رحلاتهم من وإلى لبنان على خلفية تعديل العديد من الخطوط الجوية جداولها بين 29 يونيو/ حزيران الماضي و31 يوليو/ تموز الجاري”.

ومن بين الخطوط الجوية التي أجرت تعديلات على جداول رحلاتها من وإلى لبنان “لوفتهانزا” (ألمانية) و”سويسرا” (سويسرية) و”يورو وينجز” (ألمانية).

وأضاف البيان أن السفارة الأمريكية ببيروت تدعو رعاياها لمراجعة إرشادات السفر التي تحثهم على إعادة النظر في السفر إلى لبنان في “ظل البيئة الأمنية المعقدة والقابلة للتغيير بسرعة”.

وفي الأسابيع الأخيرة، زاد التصعيد بين تل أبيب و”حزب الله”، ما أثار مخاوف من اندلاع حرب شاملة، لا سيما مع إعلان الجيش الإسرائيلي قبل أسبوع “المصادقة” على خطط عملياتية لـ”هجوم واسع” على لبنان.

وتتبادل فصائل لبنانية وفلسطينية في لبنان، أبرزها “حزب الله”، مع الجيش الإسرائيلي منذ 8 أكتوبر قصفا يوميا عبر “الخط الأزرق” الفاصل، خلف مئات بين قتل وجريح معظمهم بالجانب اللبناني.

وترهن هذه الفصائل وقف القصف بإنهاء إسرائيل حرب تشنها بدعم أمريكي على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر، أسفرت عن نحو 125 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وأكثر من 10 آلاف مفقود.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى