أخبار عاجلةمحليات

حالة الطقس: أجواء صيفية معتدلة

توقعت دائرة الأرصاد الجوية أن يكون الطقس اليوم الثلاثاء، غائما جزئيا إلى صاف، وتكون درجات الحرارة اعتيادية لمثل هذا الوقت من السنة، وتكون الأجواء صيفية معتدلة. البحر الأبيض المتوسط يكون متموجا بارتفاع 100-200 سنتيمتر. وتكون درجة حرارة المياه 3 مئوية.

فيما تكون الرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة، والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

غدا الأربعاء، يطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة، ويبقى الجو صيفيا وحارا نسبيا نهارا. وتصبح درجات الحرارة أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 4 درجات مئوية. في المناطق الغورية تسود أجواء شديدة الحرارة. ليلا، تسود أجواء لطيفة ومنعشة خاصة في المناطق الجبلية. وتكون الرياح غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة قد تنشط أحيانا، والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

يوم الخميس المقبل، يطرأ ارتفاع طفيف آخر على درجات الحرارة، وتسود خلال النهار أجواء حارة بشكل كبير. وتكون الحرارة أعلى من المعدل السنوي العام بنحو 5 درجات مئوية. وفي المناطق الغورية تسود أجواء شديدة الحرارة. ليلا تسود أجواء لطيفة ومنعشة خاصة في المناطق الجبلية. بينما تكون الرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة قد تنشط أحيانا، والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

أمّا الجمعة، فيطرأ انخفاض طفيف على درجات الحرارة وتكون ضمن المعدلات السنوية أو أعلى بقليل. ويبقى الجو صيفيا حارا نسبيا في ساعات النهار خاصة في الجبال. في المناطق الغورية تسود أجواء حارة بشكل كبير مع حرارة تحوم بين منتصف ونهاية الثلاثينيات مئوية. في ساعات الليل تسود أجواء باردة لطيفة ومائلة قليلا للبرودة في المناطق الجبلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى