أخبار رئيسيةمحليات

جديدة المكر: مقتل شخص بجريمة إطلاق نار

قتل شخص في الأربعينات من عمره من جراء تعرضه لإطلاق نار، مساء الأربعاء، في بلدة جديدة المكر؛ وأعلن المجلس المحلي في البلدة عن إضراب شامل، الخميس، احتجاجا على استفحال الجريمة وحدادا على الضحايا.

وأفادت مصادر محلية بأن جريمة القتل ارتكبت في متجر صغير في البلدة؛ علما بأن جديدة المكر شهدت منذ مطلع العام الجاري، 9 جرائم قتل ارتكبت على خلفية جنائية.

وعُلم أن ضحية الجريمة هو الشاب رجائي حبيب؛ وذكرت المصادر أنه “تواجد بالصدفة داخل محل تجاري حيث وقعت الجريمة وأصيب بالخطأ إذ لم يكن المستهدف بإطلاق النار”.

وجاء في بيان مقتضب صدر عن الشرطة أنها شرعت بالتحقيق “في ملابسات إصابة مواطن بعد تعرضه لإطلاق نار في بلدة جديدة المكر”، وأضاف أن “القوات في طريقها إلى موقع الجريمة”.

ولاحقا، قالت الشرطة في بيان آخر إن “الطواقم الطبية أقرت وفاة ضحية إطلاق النار في جديدة المكر”.

وأفادت الطواقم الطبية بأنها حاولت تقديم الإسعافات اللازمة لجريح “أصيب بطلق ناري”، وأوضحت أنه مع وصولها إلى الموقع كان المصاب قد فارق الحياة متأثرا بإصابته الخطيرة.

ويشهد المجتمع العربيّ، تصاعدا خطيرا في أعمال العنف والجريمة دون رادع، في ظلّ تقاعس الشرطة وانعدام خطة مهنية لمكافحتها، أو الحدّ منها.

وفي وقت لاحق، أعلن المجلس المحلي في جديدة المكر الإضراب الشامل، الخميس، يشمل “كافة المؤسسات التابعة للمجلس المحلي، والمؤسسات التربوية التعليمية”.

وأوضح المجلس، في بيان، أن “هذه الخطوة تأتي تعبيرًا عن الحزن العميق والتضامن مع أسر الضحايا، ورفضًا للعنف الذي طالما عانت منه القرية”.

ودعا البيان “جميع المواطنين وأصحاب المصالح إلى الالتزام بالإضراب، لتوحيد صوتنا ضد الظلم وللتعبير عن ألمنا العميق لفقدان الأحبة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى