أخبار عاجلةعرب ودولي

حزب الله يستهدف مبنى عسكريا إسرائيليا في مرغليوت

أعلن حزب الله، اليوم الاثنين، استهدافه مبنى يستخدمه جنود إسرائيليون في مستعمرة مرغليوت بشمال البلاد، ‏بالأسلحة المناسبة، قائلا إنه حقق فيه “إصابات مؤكدة”.

وأوضح الحزب في بيان أن عناصره “استهدفوا مبنى يستخدمه جنود إسرائيليون في مستعمرة مرغليوت ‏بالأسلحة المناسبة، وحققوا فيه إصابات مؤكدة”، دون تحديد طبيعة الأسلحة المستخدمة.

وأضاف أن عمليته جاءت ردا على “‏اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة”.

وبدورها، أشارت القناة “12” العبرية إلى الاستهداف وأفادت صباح الاثنين، بأن “صاروخ مضاد للدبابات أطلق من لبنان أصاب مبنى في بلدة مرغليوت، قرب الحدود”.

وفي وقت سابق الاثنين، قال حزب الله في بيان آخر، إن مقاتليه “استهدفوا ‏قبل منتصف ليل أمس (الأحد) قوات إسرائيلية في موقع المالكية، بقذائف المدفعية أثناء دخول آليات إليه، وأصابوه إصابة مباشرة”.

ومن جهتها، أفادت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية بأن إسرائيل أطلقت ليل الأحد، القنابل الضوئية بكثافة فوق قرى قضاءي صور وبنت جبيل.

وأضافت أن إسرائيل أطلقت بعد منتصف الليل، عددا من الصواريخ الاعتراضية فوق قرى الناقورة وعلما الشعب وطيرحرفا والضهيرة في القطاع الغربي بجنوب لبنان.

و”تضامنا مع قطاع غزة”، يتبادل “حزب الله” وفصائل لبنانية وفلسطينية مع الجيش الإسرائيلي قصفا يوميا متقطعا عند الحدود، منذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، أسفرت عن قتلى وجرحى من الجانبين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى