أخبار عاجلةعرب ودولي

بالتيمور.. انطلاق أكبر ملتقى إسلامي بالولايات المتحدة

انطلقت، السبت، في مدينة بالتيمور الأمريكية، الدورة الـ 49 للمؤتمر السنوي المشترك بين “الدائرة الإسلامية في شمال أمريكا” و”الجمعية الإسلامية الأمريكية”، في أكبر تجمع إسلامي سنوي بالولايات المتحدة، بمشاركة آلاف المسلمين بينهم أكاديميون وعلماء دين، ومحاضرون.

ويجمع المؤتمر، الذي يعقد في مركز بالتيمور للمعارض بين 25 و27 مايو/ أيار الحالي، عشرات الآلاف من المسلمين من مختلف الولايات الأمريكية، تحت شعار “الإيمان الذي لا يتزعزع: الثقة في إرادة الله”.

ويعقد الأكاديميون والعلماء المشهورون في إطار المؤتمر، العديد من المؤتمرات حول مواضيع مختلفة، كما يتم عقد ورش وفعاليات للعائلات والأطفال والنساء والفئات العمرية المختلفة.

ثقل مأساة غزة

في كلمته مع افتتاح المؤتمر، قال محسن أنصاري، رئيس الدائرة الإسلامية في شمال أمريكا، إنه المتوقع أن يحضر المؤتمر ما يقرب من 30 ألف مشارك.

وشدد أنصاري، على أن الوعي العالمي يشعر بثقل المأساة المستمرة في قطاع غزة الفلسطيني جراء الحرب الإسرائيلية عليه أكثر من أي وقت مضى.

وأكد أنه من الواجب على المؤمنين الذين يصرون على البحث عن العدالة، الثبات على إيمانهم الراسخ.

وتأسست “الدائرة الإسلامية لأمريكا الشمالية” في عام 1968 على يد مسلمين من أصول جنوب آسيوية في الولايات المتحدة، وأصبحت منظمة جامعة أكثر شمولا في عام 1977 لجمع المنظمات الإسلامية غير الحكومية في أمريكا الشمالية.

فيما تأسست “الجمعية الإسلامية الأمريكية” عام 1993 على يد مسلمين من أصول شرق أوسطية، وخاصة مصر، لجمع المسلمين في الولايات المتحدة والقيام بأنشطة ثقافية في جميع المجالات، ولديها أكثر من 50 مكتبا بالولايات المتحدة.

وينظم المؤتمر السنوي للدائرة الإسلامية في شمال أمريكا والجمعية الإسلامية الأمريكية، مرتين سنويا، أولها أواخر مايو/ أيار، والثاني أواخر ديسمبر/ كانون الأول.

وتقود الدائرة الإسلامية لأمريكا الشمالية عملية تنظيم المؤتمر الأول في بالتيمور، فيما تتولى الجمعية الإسلامية الأمريكية تنظيم المؤتمر الثاني في شيكاغو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى